الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة متوجهة إلى المنامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613496/

أفادت تقارير إعلامية باستخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة متوجهة إلى موقع دوار اللؤلؤة في المنامة. وأعلنت السلطات أنها قررت طرد 3 صحفيين من محطة تلفزيون بريطانية لمخالفتهم قوانين المملكة في تغطية الاضطرابات التي تجري بعيدا عن حلبة الصخير جنوب المنامة.

أفادت تقارير إعلامية بوقوع اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في أنحاء متفرقة من البحرين. وقد استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة متوجهة إلى موقع دوار اللؤلؤة في قلب العاصمة المنامة يوم 19 أبريل/ نيسان.

وتأتي هذه المظاهرات ضمن فعاليات دعت إليها قوى المعارضة البحرينية، بالتزامن مع انطلاق سباق الفورمولا واحد في المنامة، وذلك لاستثمار الوجود الإعلامي الكثيف، في إيصال رسائل المعارضة إلى العالم.

وانتشرت قوات الأمن بكثافة وأقيمت حواجز تفتيش عند مفترقات الطرق الرئيسية وخصوصا الطرق المؤدية الى حلبة السباق. وتمركز عدد كبير من المدرعات وآليات الشرطة على طول الطريق الذي يربط بين المنامة والحلبة.

وأعلنت السلطات أنها قررت طرد 3 صحفيين من محطة التلفزيون البريطانية "آي تي في" لمخالفتهم قوانين وأنظمة المملكة في تغطية الاضطرابات التي تجري بعيدا عن حلبة الصخير بجنوب المنامة.

وقالت متحدثة باسم المحطة أن أعضاء الفريق الخمسة الذين حصلوا على التأشيرات اللازمة للعمل على الأرض كانوا بصدد التصوير عندما اعتقلتهم الشرطة واستجوبتهم قبل ان تطلق سراحهم، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

صحفية بحرينية: سباق "فورملا واحد" فرصة لاطلاع العالم على ما يدور من انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين

وقالت ريم خليفة الصحفية البحرينية المستقلة في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن المعارضة تريد أن تنقل من خلال التظاهرات التي تجري متزامنة مع سباق "فورملا واحد" للعالم ما يدور من انتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين.  

تعليق معارضة بحرينية

الأزمة اليمنية