جولة هاغل في الشرق الأوسط تبدأ من إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613495/

من المقرر أن يقوم وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل بجولة شرق أوسطية يبدأها من إسرائيل. وتحمل زيارة هاغل في طياتها العديد من التساؤلات، بسبب ما تمر فيه المنطقة من تحولات، وبخاصة الأزمة السورية والملف الإيراني.

من المقرر أن يقوم وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل بجولة شرق أوسطية يبدأها من إسرائيل. وقالت مصادر إعلامية إن الهدف من الجولة هو تعزيز التعاون العسكري والأمني مع دول المنطقة.

وتعد هذه الزيارة الأولى لهاغل إلى خارج الولايات المتحدة بعد تعينه في منصب وزير الدفاع.

وتحمل زيارة هاغل في طياتها العديد من التساؤلات، بسبب ما تمر فيه المنطقة من تحولات، وبخاصة الأزمة السورية والملف الإيراني.

ومن المعروف أن التهديد الإسرائيلي باستهداف المفاعلات النووية الإيرانية يقلق الولايات المتحدة بشكل خاص. وهذا التهديد إن نفذ فمن شأنه أن يحرج واشنطن ويزج بها في حرب لا تتمنى نشوبها في هذا الوقت بالتحديد، نظرا لأن المنطقة تشهد تغيرات قد تجعل سلبيات استهداف طهران اكثر من إيجابياته.

صفقات بـ10 مليارات دولار لإسرائيل والسعودية والإمارات (تقرير مصور)

خبير عربي: السلاح الأمريكي الذي يباع لإسرائيل أكثر نجاعة من الذي يباع للعرب

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن لفت خالد صفوري مستشار الشؤون السياسية لمركز الماريديان والمتخصص في شؤون السياسة الداخلية الأمريكية إلى أن السلاح الذي تبيعه الولايات المتحدة لإسرائيل أكثر نجاعة من الذي تبيعه للدول العربية.

الأزمة اليمنية