الإبراهيمي يؤكد أنه سيواصل العمل في منصبه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613472/

أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي إلى سورية أنه سيواصل العمل في منصبه. وأشار في تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس الأمن الدولي إلى أنه لم يقدم استقالة، معترفا في الوقت ذاته بأنه "يريد فعل هذا كل صباح".

أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي إلى سورية أنه سيواصل العمل في منصبه. وأشار في تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم 19 أبريل/نيسان إلى أنه لم يقدم استقالة، معترفا في الوقت ذاته بأنه "يريد فعل هذا كل صباح".

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام تناقلت معلومات عن نية الإبراهيمي (79 عاما) تقديم استقالته، مشيرة إلى أنه يعارض سياسة الجامعة العربية التي اتخذت طرف المعارضة السورية واعترفت بالائتلاف الوطني ممثلا شرعيا للشعب السوري.

الإبراهيمي مرتاح لوجود اتصالات روسية أمريكية

هذا وأعرب الإبراهيمي عن ارتياحه لوجود اتصالات روسية أمريكية بهدف إيجاد حل للقضية السورية.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت لديه أية خطة للتسوية قال إن وجوده "غير ضروري". وأوضح: "هناك حاجة إلى خطة سورية"، مشيرا إلى أنه حاول وضعها عن طريق الاتصالات مع الطرفين وأثناء نقاشات في مجلس الأمن، لا سيما مع الأمريكيين والروس".

وأضاف: "أحرزنا بعض التقدم في مجلس الأمن مع الأمريكيين والروس، لكنه ليس بكاف".

مدير مكتب صحيفة "النهار": هناك مطالبات عديدة للإبراهيمي بالاستمرار في مهمته

قال علي بردى مدير مكتب صحيفة "النهار" في نيويورك في مداخلة هاتفية على قناة "روسيا اليوم" إن "الأخضر الإبراهيمي لا خيار أمامه في اختيار التفويض الممنوح له بموجب قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف أن "هذا القرار ينص على أن الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية يعينان مبعوثا خاصا مشتركا. ولهذا فإن التخلي عن جزء من هذا القرار غير ممكن من دون تغيير القرار نفسه".

وأشار بردى إلى أن هناك مطالبات عديدة للإبراهيمي بالاستمرار في مهمته رغم التعقيدات الكثيرة التي يواجهها.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"