المجموعة الاقتصادية لبلدان وسط أفريقيا ترسل ألفي عسكري إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

أخبار العالم

المجموعة الاقتصادية لبلدان وسط أفريقيا ترسل ألفي عسكري إلى جمهورية أفريقيا الوسطى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613416/

سيتم دعم القوات الدولية الأفريقية في جهورية أفريقيا الوسطى بوحدات إضافية تتألف من ألفي جندي وضابط . جاء ذلك في البيان الذي نشر يوم 19 أبريل/نيسان في أعقاب انعقاد قمة المجموعة الاقتصادية لبلدان وسط أفريقيا التي اختتمت أعمالها في نجامينا عاصمة تشاد .

سيتم دعم القوات الدولية الأفريقية في جهورية أفريقيا الوسطى بوحدات إضافية تتألف من ألفي جندي وضابط . جاء ذلك في البيان  الذي نشر يوم 19 أبريل/نيسان في أعقاب  انعقاد قمة المجموعة الاقتصادية لبلدان وسط أفريقيا التي اختتمت أعمالها في نجامينا عاصمة تشاد .

ويشير البيان إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى استعادة النظام في البلاد بعد الاطاحة بالرئيس فرانسوا بوزيزه على أيدي المتمردين التابعين لمجموعة "سيليكا". كما يشار في البيان الى أن المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا توجه القوات الإضافية إلى الجمهورية لمساعدة الحكومة الانتقالية في إحلال النظام في البلاد.

وقد أقر المشاركون في القمة "خريطة الطريق" وحددوا  فترة انتقالية لمدة 18 شهرا  يجب أن تجري في أعقابها الانتخابات العامة في البلاد.

يذكر أن  ميشيل جوتويدا زعيم  "سيليكا" انتخب من قبل المجلس الانتقالي الوطني في أبريل/نيسان رئيسا مؤقتا للبلاد. لكنه وكذلك أعضاء الحكومة الانتقالية لن يستطيعوا المشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة .

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء