ساحل العاج.. مقتل 5 من عناصر الشرطة والمئات يتظاهرون ضد غباغبو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61333/

قال شهود عيان إن 5 من رجال الشرطة على الأقل قتلوا في أبيدجان أكبر مدن ساحل العاج حيث اشتبكت قوات الأمن الموالية للرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو مع أنصار منافسه الحسن وتارا. من جهة أخرى خرج مئات الأشخاص إلى شوارع المدينة احتجاجا على مقتل عدد من المواطنين يوم الثلاثاء من قبل القوات الموالية لغباغبو.

قال شهود عيان إن 5 من رجال الشرطة على الأقل قتلوا في وقت مبكر من يوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني في أبيدجان أكبر مدن ساحل العاج حيث اشتبكت قوات الأمن الموالية للرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو مع أنصار منافسه الحسن وتارا.
وقال شهود عيان إنهم سمعوا صوت إطلاق نار مستمر وأصوات بدا أنها انفجارات من أسلحة أثقل استمرت لعدة ساعات في شتى أنحاء من حي أبوبو الذي يسكنه أنصار وتارا. بينما قال شاهد عيان آخر: "لم أسمع من قبل مثل أصوات هذه الأسلحة العالية هنا. شاهدت من.. شقتي جثة شرطي".
من جهة أخرى نقلت وكالة أسوشيتد بريس أن مئات الأشخاص خرجوا إلى شوارع أبوبو احتجاجا على مقتل عدد من المواطنين يوم الثلاثاء من قبل القوات الموالية لغباغبو.
وأدت أعمال العنف إلى مقتل ما يزيد على 200 شخص منذ الانتخابات الرئاسية ودفعت مخاوف من صراع جديد ما يزيد على 20 ألف شخص الى الفرار لليبيريا المجاورة بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك