بوفيتكين يواجه الملاكم البولندي فافجيك قبل لقاء كليتشكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613316/

سيواجه الروسي ألكسندر بوفيتكين بطل العالم للوزن الثقيل حسب رابطة الملاكمة العالمية، متحديه البولندي اندجيه فافجيك في 17 مايو/أيار المقبل، تمهيداً لنزاله المرتقب ضد بطل العالم المطلق الأوكراني فلاديمير كليتشكو.

سيواجه الروسي ألكسندر بوفيتكين بطل العالم للوزن الثقيل، حسب رابطة الملاكمة العالمية، متحديه البولندي اندجيه فافجيك في 17 مايو/أيار المقبل، تمهيداً لنزاله المرتقب ضد بطل العالم المطلق الأوكراني فلاديمير كليتشكو.

وتقرر موعد نزال بوفيتكين ضد فافجيك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الخميس 18 أبريل/نيسان، في موسكو، المكرس للنزال المرتقب في السابع عشر من الشهر المقبل ايضاً، والذي يلتقي فيه الروسي الآخر دينيس ليبيديف بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل، حسب تصنيف رابطة الملاكمة العالمية، مع متحديه الكولومبي سانتاندير سيلغادو.   

ومن المنتظر أن يكون نزال بوفيتكين ضد فافجيك تمهيداً لنزاله المرتقب ضد كليتشكو الأصغر قبل 31 أغسطس/آب القادم.

يذكر أن رابطة الملاكمة العالمية كانت قد أصدرت بياناً يوم الأحد 23 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، جاء فيه أنه يتعين على الجانبين (كليتشكو و بوفيتكين) بدء المحادثات في القريب العاجل للاتفاق على موعد النزال، على أن يكون في موعد أقصاه 24 فبراير/ شباط 2013.

ولكن فلاديمير كليتشكو فضل مواجهة متحديه الألماني فرانتشيسكو بيانيتا (الايطالي الأصل)، في الرابع من شهر مايو/أيار المقبل، في مدينة مانهايم الألمانية.