مقتل 7 أفغان و4 جنود للتحالف الدولي في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61329/

أعلن حلف شمال الأطلسي يوم لأربعاء 12 يناير/كانون الثاني مقتل 4 من عناصر قوات المساعدة الدولية لإقرار الأمن في أفغانستان بانفجارين. وقد وقع أحد الانفجارين في الشرق وأسفر عن سقوط 3 قتلى، بينما قتل الرابع في انفجار آخر بجنوب البلاد. من جهة أخرى قتل 7 أشخاص بينهم مسؤول في الاستخبارات الأفغانية وأصيب 10 آخرون بجروح في هجومين.

أعلن حلف شمال الأطلسي يوم لأربعاء 12 يناير/كانون الثاني مقتل 4  عناصر من قوات المساعدة الدولية لإقرار الأمن في أفغانستان بانفجارين. وقد وقع أحد الانفجارين في الشرق وأسفر عن سقوط 3 قتلى، بينما قتل الجندي الرابع في انفجار آخر بجنوب البلاد. ولم يعلن حلف الناتو عن جنسيات الجنود القتلى.
ويأتي الإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود الدوليين بعد أقل من يوم على إعلان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أن القوات الأمريكية قد تبقى في أفغانستان إلى ما بعد العام 2014، إذا أراد الأفغان ذلك.
ويذكر في هذا الصدد أن تقرير للأمم المتحدة كان قد أكد تزايد وتيرة أعمال العنف في أفغانستان خلال عام 2010 مقارنة بالعام السابق. ورصد التقرير زيادة في سقوط ضحايا بين المدنيين بنحو 20%، فيما ارتفعت "الحوادث الأمنية" بنحو 66%.

مقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين في هجومين بأفغانستان

من جهة أخرى قتل 7 أشخاص بينهم مسؤول في الاستخبارات الأفغانية وأصيب 10 آخرون بجروح في هجومين وقعا يوم الأربعاء.
وفي غرب كابول وصل عدد ضحايا الهجوم الانتحاري بواسطة دراجة نارية مفخخة الذي استهدف حافلة ركاب صغيرة تابعة لأجهزة الاستخبارات الأفغانية إلى 4 قتلى و8 جرحى على الأقل. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هذا العمل.
كما خسرت أجهزة الاستخبارات الأفغانية يوم الأربعاء أحد كوادرها الإقليميين واثنين من حراسه الشخصيين في انفجار قنبلة يدوية الصنع شرق البلاد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك