بريطانيا تسحب قواتها من أفغانستان عبر طاجيكستان

أخبار العالم

بريطانيا تسحب قواتها من أفغانستان عبر طاجيكستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613284/

وقعت حكومتا بريطانيا وطاجيكستان يوم 18 أبريل/نيسان اتفاقية بشأن نقل اللوازم العسكرية والأفراد عبر أراضي جمهورية طاجيكستان. وأفادت وزارة الخارجية الطاجيكية بأن هذا الأمر يعني أن انسحاب القوات البريطانية من أفغانستان سيتم عبر أراضي الجمهورية.

وقعت حكومتا بريطانيا وطاجيكستان يوم 18 أبريل/نيسان اتفاقية بشأن نقل اللوازم  العسكرية والأفراد عبر أراضي جمهورية طاجيكستان. وأفادت وزارة الخارجية الطاجيكية بأن هذا الأمر يعني أن انسحاب القوات البريطانية من أفغانستان سيتم عبر أراضي الجمهورية. ووقع الاتفاقية كل من وزير الخارجية الطاجيكي عمر خان ظريفي وروبين أورد-سميث السفير البريطاني في دوشنبه .

ومن المقرر ان تسحب من أفغانستان  11 ألف حاوية  تتضمن  اللوازم العسكرية و3 آلاف عربة مصفحة. كما تعتزم  أن تسحب بريطانيا في العام الجاري  3.8 ألف عسكري و5.2 ألف عسكري عام 2014 بحيث يتم إنجاز عملية تسليم المهام الأمنية من قوات التحالف التابعة  للناتو بقيادة الولايات المتحدة إلى قوات الأمن الأفغانية في عام 2014.

والجدير بالذكر أن حدود طاجيكستان المشتركة مع أفغانستان تعتبر الاطول من بين بلدان في رابطة الدول المستقلة ويبلغ طولها 1344 كيلومترا.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون