موسكو: المجال ما زال مفتوحا لتسوية قضية الدرع الصاروخية العالقة

أخبار روسيا

موسكو: المجال ما زال مفتوحا لتسوية قضية الدرع الصاروخية العالقةموسكو: المجال ما زال مفتوحا لتسوية قضية الدرع الصاروخية العالقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613275/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن المجال مازال مفتوحا لحل قضية الدرع الصاروخية، مشيرا في نفس الوقت إلى أن ذلك يتطلب إرادة سياسية من جانب واشنطن. وقال ريباكوف إن "موسكو سترد بحزم" في حال ظهور "مسببات مصطنعة للتوتر" في العلاقات مع الولايات المتحدة.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن المجال مازال مفتوحا لحل قضية الدرع الصاروخية، مشيرا في نفس الوقت إلى أن ذلك يتطلب إرادة سياسية من جانب الولايات المتحدة.

وقال ريابكوف اليوم 18 أبريل/نيسان، إن روسيا بحاجة إلى ضمانات قوية تؤكد أن الدرع الصاروخية الأمريكية لا تستهدف قوات الردع النووية الروسية، مشددا على أن هذه الضمانات تتطلب إنشاء آلية تسمح بتقييم مدى تطابق هذه الضمانات مع الواقع.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن حل القضية يتطلب إرادة سياسية من جانب الولايات المتحدة، إلا أن واشنطن لا تبديها بقدر كاف، بحسب تعبيره.

وقال ريابكوف إن "موسكو سترد بحزم" في حال ظهور "مسببات مصطنعة للتوتر" في العلاقات مع الولايات المتحدة. وأكد أن الحديث يدور حول انتكاسات السياسة الأمريكية الرامية إلى فرض رؤيتها للديمقراطية على الآخرين والتأثير في العمليات السياسة داخل روسيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إنه يمكن المضي قدما في كافة مجالات التعاون الثنائي في حال تصرفت الولايات المتحدة بصراحة وشفافية.

المصدر: "ايتار - تاس"