نادال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في مونتي كارلو بنجاح

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613180/

استهل الإسباني رافائيل نادال حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة مونتي كارلو الدولية للتنس، ثالث دورات الماسترز التي تبلغ قيمة جوائزها نحو 2.650 مليون يورو، بفوز سهل على الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش بمجموعتين نظيفتين في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الاربعاء 17 ابريل/نيسان.

استهل الإسباني رافائيل  نادال حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة مونتي كارلو الدولية للتنس، ثالث دورات الماسترز التي تبلغ قيمة جوائزها نحو 2.650 مليون يورو، بفوز سهل على الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-1) و (6-2) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الاربعاء 17 ابريل/نيسان. 

وسيكون نادال المصنف الثالث، على موعد في الدور الثالث مع الألماني فيليب كولشرايبر الذي كان قد حجز بطاقة العبور الى الدور نفسه، بعد تغلبه على منافسه الإسباني بابلو اندوخار بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: (6-2) و (2-6) و (7-6).

وكان النجم نادال قد توج بلقب بطل دورة مونتي كارلو، في الموسم الماضي على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش، بفوزه عليه بسهولة بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-3) و (6-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 22 أبريل/نيسان 2012.

وتوج نادال بلقب دورة مونتي كارلو التي تقام على الملاعب الرملية المفضلة له، للمرة الثامنة على التوالي (الرقم القياسي السابق كان ثلاثة ألقاب متتالية)، ولم يذق الإسباني مرارة الهزيمة فيها إلا مرة واحدة فقط في 45 مواجهة، وكان ذلك عام 2003 أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا.

وكان نادال الغائب عن نسخة 2004، قد أحرز لقبه الأول في الدورة عام 2005 على حساب غييرمو كوريا بالذات، قبل شهرين من بلوغه التاسعة عشرة.