بن علي يقيل وزير الداخلية التونسي ويطلق سراح جميع المعتقلين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61317/

اصدر الرئيس التونسي زين العابدين بن على يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني قرارا باقالة رفيق بلحاج قاسم وزير الداخلية وتعيين أحمد فريعة بدلا منه. كما امر الرئيس باطلاق سراح جميع المعتقلين بعد الاحداث الدامية في البلاد.. ودعا الرئيس التونسي زين العابدين بن علي النواب والمستشارين إلى جلسة استثنائية يوم الخميس.

اصدر الرئيس التونسي زين العابدين بن على قرارا يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني قرارا باقالة رفيق بلحاج قاسم وزير الداخلية وتعيين أحمد فريعة، وهو أكاديمي سابق ووزير دولة وزيرا جديدا للداخلية. كما امر الرئيس بالتحقيق في اتهامات الفساد لبعض المسؤولين، وباطلاق سراح جميع المعتقلين بعد الاحداث الدامية في البلاد. ودعا الرئيس التونسي زين العابدين بن علي النواب والمستشارين إلى جلسة استثنائية يوم الخميس.

وفي السياق ذاته، انتشرت وحدات من الجيش الاربعاء في العاصمة التونسية، حيث تصاعد التوتر غداة اندلاع مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين خلال الليل في الضاحية الغربية الشعبية. وظهرت تعزيزات عسكرية من جنود بالسلاح وشاحنات وسيارات جيب ومصفحات في العاصمة التونسية للمرة الاولى منذ اندلاع المواجهات التي تشهدها تونس منذ اربعة اسابيع.

وتمركزت هذه التعزيزات عند مفارق الطرق في وسط العاصمة وعند مدخل حي التضامن حيث كانت الاضرار التي خلفتها اعمال العنف خلال الليل ظاهرة.

وقال شهود عيان في بلدة اقليمية شهدت بعضا من أسوأ الاشتباكات ان حشدا كبيرا من المواطنين تجمع مطالبا باستقالة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وان الشرطة كانت غائبة عن مكان الاحتجاج.

وكانت الشرطة التونسية قد أطلقت أعيرة نارية تحذيرية في الهواء في محاولة لتفريق حشد ينهب المباني في إحدى ضواحي العاصمة التونسية لأول مرة وكانت هذه أول مرة تمتد فيها الاضطرابات العنيفة التي يقول مسئولون إنها خلفت 23 قتيلا من المدنيين لتشمل العاصمة التونسية.

المصدر: وكالات

رئيس قسم دراسات افريقيا و الشرق الاوسط في موسكو اليكسي تكاشينكو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية