انتخاب الشيخ كامل سميع الله في منصب مفتي تتارستان

أخبار روسيا

انتخاب الشيخ كامل سميع الله في منصب مفتي تتارستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613138/

انتخب الشيخ كامل سميع الله (28 عاما) يوم 17 ابريل / نيسان رئيسا لللادارة الدينية لمسلمي تتارستان ومفتي الجمهورية. وحصل سميع الله في المؤتمر الاستثنائي المنعقد في قازان بحضور رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف على غالبية أصوات المندوبين.

انتخب الشيخ كامل سميع الله (28 عاما) يوم 17 ابريل / نيسان رئيسا لللادارة الدينية لمسلمي تتارستان ومفتي الجمهورية. وحصل سميع الله في المؤتمر الاستثنائي  المنعقد في قازان  بحضور رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف على غالبية أصوات المندوبين.

ولد كامل سميع الله في 22 مارس/آذار عام 1985 في بلدة كراسنوغورسك في جمهورية ماري أيل الروسية. وتخرج من مدرسة "المحمدية" الاسلامية في قازان ومن ثم الجامعة الاسلامية في محج قلعة (داغستان) والمدرسة الاسلامية في اسطنبول وكذلك من الجامعة الاسلامية في قازان (تتارستان). ويجيد المفتي المنتخب اللغتين العربية والتركية. وأكد في خطابه في المؤتمر على انه سيبذل جهده"من اجل إشاعة السلام والطمأنينة في الجمهورية . ومهمتنا الرئيسية هي صيانة وحدة المسلمين".

وكان الشيخ ايلدوز فائزوف مفتي تتارستان السابق قد تعرض الى محاولة اغتيال في 19 يوليو/تموز عام 2012 واصيب بجروح خطيرة بعد تفجير قنبلة في سيارته.وقدم استقالته مؤخرا لاسباب صحية.