اسرائيل تغلق معبر المنطار وباراك يهدد غزة بمزيد من الضربات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61309/

أغلقت السلطات الاسرائيلية صباح الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني معبر المنطار شرق مدينة غزة. يأتي هذا بعدما أغار الطيران الإسرائيلي الاربعاء على مناطق متفرقة في قطاع غزة من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. هذا وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد هدد الفصائل الفلسطينية بمزيد من الضربات.

أغلقت السلطات الاسرائيلية صباح الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني معبر المنطار شرق مدينة غزة. يأتي هذا بعدما أغار الطيران الإسرائيلي الاربعاء على مناطق متفرقة في قطاع غزة من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقد اتت الغارات الأخيرة بعد ساعات فقط من إغتيال إسرائيل لناشط من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي بغارة اسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" ان 4 غارات اسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من القطاع من بينها غارة استهدفت موقعا لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد ، وغارة اخرى على موقع لكتائب القسام غرب مخيم النصيرات، كما استهدفت هذه الغارات موقع "ابو جراد" العسكري، ويعد من اكبر معسكرات التدريب بجنوب القطاع.

كما جاءت الغارات بعد تهديد إيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي إلى غزة بمزيد من الضربات، واعلن ذلك خلال زيارته أحد المراكز العسكرية الإسرائيلية الواقعة على الحدود مع القطاع.

واضاف باراك قائلا: "أود القول إلى الجانب الآخر، حماس والفصائل وكل تلك الجماعات، أحث هؤلاء على عدم اختبارنا... لا تختبروا قوات الدفاع الاسرائيلية ولا تختبروا جبهة القيادة الجنوبية. في نهاية المطاف إذا واصلت غزة إطلاق النار علينا فإننا سنكثف هجماتنا ... ونحن عازمون على مواصلة هذه المعركة على الحدود ومنعهم من القيام بأنشطة إرهابية على طول السياج ...".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية