صحيفة: تمويل بريطاني للتصدي للجهاد بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613072/

فادت صحيفة "ديلي تلغراف" بأن الحكومةَ البريطانية تقوم بتمويل العشرات من المعارضين السوريين للإشراف على توزيع المساعدات داخل المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة،

أفادت صحيفة "ديلي تلغراف" بأن الحكومةَ البريطانية تقوم بتمويل العشرات من المعارضين السوريين للإشراف على توزيع المساعدات داخل المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، وذلك بهدف التصدي لانتشار الجهاديين.

هذا ونقلت الصحيفة عن عمال إغاثة ومسؤولين حكوميين بريطانيين أن ستين في المئة من المساعدات المرسلة سابقا تعرضت للسرقة أو الهدر أو البيع من قبل المقاتلين لشراء الأسلحة.

وقالت الصحيفة، إن "الحكومة البريطانية تريد من وراء هذه الخطوة التصدي لانتشار الجهاديين، ووقف تحولهم إلى القوة الوحيدة القادرة على إنشاء إدارة مدنية في المناطق التي خرجت عن سيطرة النظام، وفي مستقبل سورية الحرة".

وأضافت الصحيفة أن "حزمة المساعدات البريطانية، البالغة قيمتها عدة ملايين من الجنيهات الاسترلينية، تهدف أيضا إلى مواجهة تفشي أمراض معدية مثل التيفوئيد والكوليرا في حلب وأعمال النهب الواسعة النطاق، من بين المشاكل الأخرى التي انتشرت في المناطق الخاضعة لقوات المتمردين في سورية".

خبير: هناك تخوف لدى الشعب البريطاني من مشاركة بريطانيين في القتال في سورية

قال الخبير في العلاقات الدولية داني مكي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هناك تخوف كبير في بريطانيا، وخاصة في وسائل الإعلام ولدى الشعب البريطاني، وأن هناك تقارير إعلامية تتحدث عن مشاركة أكثر من 200 مقاتل بريطاني يقاتلون في سورية مع جبهة النصرة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية