نسبة المشاركة في الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان تتعدى 60%

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61305/

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان أن أكثر من 60% من الناخبين أدلوا باصواتهم في الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان. وأشار متحدث رسمي باسم الحركة في مؤتمر صحفي إلى أن هذه النسبة هي المطلوبة لقبول نتائج الاستفتاء والاعتراف بها.

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان أن أكثر من 60% من الناخبين أدلوا باصواتهم في الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان. وأشار متحدث رسمي باسم الحركة خلال مؤتمر صحفي إلى أن هذه النسبة هي المطلوبة لقبول نتائج الاستفتاء والاعتراف بها.
وأوضح المتحدث أن 2.3 مليون ناخب أدلوا باصواتهم. ويجدر بالذكر أن اليومين الاولين لعملية الاستفتاء شهدا اقبالا كثيفا، خصوصا في مدينة جوبا عاصمة الجنوب.
من جانبه أكد برينستون ليمان مدير وحدة دعم مفاوضات السودان في وزارة الخارجية الامريكية أن قضايا تقاسم عائدات النفط والترتيبات الحدودية والامنية والتعاون الاقتصادي وموضوع العملة لم تحسم، وسينظر في احتمال حلول لها خلال الأشهر الستة المقبلة.
هذا وأعرب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الافريقية السفير جوني كارسون عن أمله في أن يتعاون الرئيس السوداني عمر حسن البشير مع المحكمة الدولية وان يرد على التهم الموجهة اليه، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع الى علاقات جيدة مع حكومة السودان.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية