استئناف الحوار الروسي الأمريكي حول الدرع الصاروخية في 30 أبريل

أخبار العالم

استئناف الحوار الروسي الأمريكي حول الدرع الصاروخية في 30 أبريل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613041/

صرح نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف بأن وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية تستأنفان الحوار حول الدفاع المضاد للصواريخ في 30 أبريل/نيسان في بروكسل.

صرح نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف بأن وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية تستأنفان الحوار حول الدفاع المضاد للصواريخ في 30 أبريل/نيسان في بروكسل، موضحا أن "الوفد الأمريكي سيضم ممثلين عن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية".

وقال أنطونوف لوكالة "إيتار- تاس" اليوم 16 أبريل/نيسان: "من المقرر أن يحدثنا زملاؤنا الأمريكيون عن جوهر التغييرات في خطط الولايات المتحدة في مجال الدفاع المضاد للصواريخ بشيء من التفصيل، وتحديدا تخليهم عن المرحلة الرابعة لنشر الدرع الصاروخية في أوروبا".

وأضاف أن استئناف الحوار حول الدرع الصاروخية جاء نتيجة للمحادثة الهاتفية الأخيرة بين وزيري الدفاع الروسي والأمريكي.

وتابع قائلا إن "وزارة الدفاع الروسية تنظر بشكل إيجابي بالطبع إلى استعداد الجانب الأمريكي في حد ذاته لاستئناف الحوار حول الدرع الصاروخية".

وقال نائب وزير الدفاع الروسي: "إلا أنه يبقى لنا التأكد من الجاهزية الحقيقية للزملاء الأمريكيين لأخذ قلق روسيا المشروع بشأن اتجاه خطط الدفاع المضاد للصواريخ الأمريكية بعين الاعتبار".

وأضاف أن "الجانب الروسي لا يحتاج إلى تأكيدات شفهية، وإنما إلى ضمانات محددة وواضحة بعدم نصب الدرع الصاروخية الأمريكية باتجاه قوات الردع النووي الروسية". وتابع قائلا إن "النقطة الأساسية هنا تتمثل في أن مثل هذه الضمانات يجب أن تحمل طابعا قانونيا ملزما وتشمل المعايير العسكرية التقنية للمنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ لتؤكد أن الصواريخ الاعتراضية الأمريكية غير قادرة على إصابة الصواريخ الباليستية الروسية العابرة للقارات".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون