إحياء الذكرى الثانية لمقتل متضامن إيطالي على أيدي خاطفين سلفيين في غزة

أخبار العالم العربي

إحياء الذكرى الثانية لمقتل متضامن إيطالي على أيدي خاطفين سلفيين في غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612983/

أحيا ناشطون فلسطينيون الذكرى الثانية لمقتل فيتوريو أريغوني، المتضامن الإيطالي على يد عناصر جماعة سلفية تدعى "سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة". وأصدرت "حركة التضامن الدولية" التي كان أريغوني عضوا فيها بيانا يوم 15 أبريل/نيسان قالت فيه إن "فيتوريو كان ولا يزال مصدر الهام للناس الذين يقاومون الظلم واللا إنسانية في مختلف أنحاء العالم".

أحيا ناشطون فلسطينيون الذكرى الثانية لمقتل فيتوريو أريغوني، المتضامن الإيطالي على يد عناصر جماعة سلفية تدعى "سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة".

وأصدرت "حركة التضامن الدولية" التي كان أريغوني عضوا فيها بيانا يوم 15 أبريل/نيسان قالت فيه إن "فيتوريو كان، ولا يزال، مصدر الهام للناس الذين يقاومون الظلم واللا إنسانية في مختلف أنحاء العالم".

يذكر أن "سرية الصحابي الهمام محمد بن مسلمة" طالبت حكومة حماس بالإفراج عن جميع معتقلي السلفية الجهادية وعلى رأسهم الشيخ هشام السعيدني مقابل حياة  أريغوني.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية في قطاع غزة قد أعلنت يوم 15 أبريل/نيسان عام 2011 انها عثرت على جثة أريغوني، مقتولا خنقا في شقة شمال غرب مدينة غزة.

وأثارت هذه الجريمة آنذاك استنكارا شديدا من جانب حكومة حماس التي شددت على أن هذة الفعلة "لا تعبر عن قيمنا وديننا وعاداتنا وتقاليدنا".

وفي آخر تسجيل فيديو له وضعه خاطفوه على "يوتيوب" ظهر أريغوني معصوب العينين ودماء حول عينه اليمنى ويد تجذب رأسه إلى أعلى ليواجه آلة التصوير. وقال نص مكتوب رافق التسجيل المصور إن الرهينة الإيطالي "ما دخل ديارنا إلا لإفساد العباد والبلاد ومن ورائه دويلة الكفر إيطاليا".

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية