نائب وزير الخارجية الصيني: لنا مصلحة مشتركة مع الأمريكيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61298/

صرح تسوي تيان كاي نائب وزير الخارجية الصيني يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني ان الصين والولايات المتحدة لهما مصالح واهداف مشتركة بشأن قضايا شبه الجزيرة الكورية. وجدد نائب وزير الخارجية الصيني الدعوة الى استئناف المحادثات السداسية.

صرح تسوي تيان كاي  نائب وزير الخارجية الصيني يوم الاربعاء 12 يناير/ كانون الثاني ان الصين والولايات المتحدة لهما مصالح واهداف مشتركة بشأن قضايا شبه الجزيرة الكورية. وجدد نائب وزير الخارجية الصيني الدعوة الى استئناف المحادثات السداسية.
 جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كاي في بكين قبل زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الصيني الى الولايات المتحدة في الفترة من 18 الى 21 من يناير/ كانون الثاني وتتضمن عقد لقاء قمة مع الرئيس الامريكي باراك اوباما.
هذا ومن المتوقع ان يحث اوباما الرئيس الصيني على زيادة الضغط على حليفته كوريا الشمالية، التي اثارت القلق في المنطقة بقصفها المدفعي لجزيرة كورية جنوبية وبادعائها تحقيق تقدم في مجال تخصيب اليورانيوم الامر الذي قد يساعدها على صنع أسلحة نووية.
ومن المنتظر ان يثير اوباما شكاوى الولايات المتحدة لان بكين تبقي عملتها اليوان منخفضة مقابل الدولار، الامر الذي يعطي الصين ميزة تجارية غير عادلة في التجارة.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك