اتفاق بين اليونان و"الترويكا" حول تسريح الآلاف من الموظفين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612954/

توصلت اليونان مع ترويكا المقرضين إلى اتفاق حول الإفراج عن دفعة جديدة من أموال الإنقاذ بقيمة 2,8 مليار يورو مقابل إلغاء واسع للوظائف في القطاع الحكومي. ووافقت أثينا على إلغاء 4 آلاف وظيفة حكومية في العام الجاري و11 ألف وظيفة أخرى في العام المقبل.

توصلت اليونان مع ترويكا المقرضين إلى اتفاق حول الإفراج عن دفعة جديدة من أموال الإنقاذ بقيمة 2,8 مليار يورو مقابل إلغاء واسع للوظائف في القطاع الحكومي.

وقال يانيس ستورناراس وزير المالية اليوناني إنه "يجب أن لا تبقى منطقة اليورو جامدة. ماذا عليهم عمله؟ أجرينا مباحثات مهمة في إطار  وزراء الاقتصاد والمالية في مجموعة اليورو خلال اليومين الأخيرين. أولا، الشروط الأساسية المسبقة لليونان ودول جنوب أوروبا التي تعاني من المشكلات، هي توحيد البنوك دون تأخير ودون إبطاء".

وأشار ستورناراس إلى أن الترويكا المتمثلة بالمفوضية والبنك الأوروبييْن وصندوق النقد الدولي أبدت ارتياحها لمواصلة أثينا جهود الإصلاح، وتمكنها من تحقيق كامل الشروط المطلوبة من إجراءات التقشف وخفض الإنفاق، ما يؤهلها لاستمرار تدفق أموال الانقاذ.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أثينا وافقت على إلغاء 4 آلاف وظيفة حكومية في العام الجاري و11 ألف وظيفة أخرى في العام المقبل.

وقال بول تومسن ممثل صندوق النقد الدولي لدى الترويكا: "دعوني أبدأ بتأكيد ما قاله الوزراء من أننا توصلنا إلى اتفاقية هذا الصباح بشأن سياسات نتائج المباحثات الحالية فيما يتعلق بالبرنامج. إذن، هذه أخبار جيدة ستفتح الطريق لنا، إذ إن إدارتنا ومؤسسات الترويكا صدّقت على ما يجب علينا عمله في العملية المقبلة".

المصدر: وكالات

توتير RTarabic