إخلاء سبيل مبارك في قضية قتل المتظاهرين واستمرار حبسه في قضايا أخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612949/

قررت محكمةَ استئناف القاهرة يوم 15 أبريل/نيسان إخلاء سبيل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك على ذمة قضية "قتل المتظاهرين" التي تعاد محاكمته بشأنها. إلا أنه سيبقى قيد الاحتجاز لما يتعلق بقضايا أخرى.

أعلن التلفزيون المصري أن محكمةَ استئناف القاهرة قررت يوم 15 أبريل/نيسان إخلاء سبيل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك على ذمة قضية "قتل المتظاهرين" التي تعاد محاكمته بشأنها. إلا أنه سيبقى قيد الاحتجاز لما يتعلق بقضايا أخرى.

من جانبه نقل موفد "روسيا اليوم" عن مصادر قانونية وقضائية في القاهرة أنه لن يتم الإفراج عن مبارك على الأقل على المدى القريب، ولكن قد تحدث مساومات قانونية أو قضائية بين الدفاع عن مبارك والنيابة العامة، أو قد يكون هناك قرار سياسي بالإفراج عن مبارك على المدى المتوسط أو البعيد.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قضية مبارك أصبحت نوعا من تصفية الحسابات السياسية

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن قضية حسني مبارك أصبحت نوعا من تسوية الحسابات السياسية بين فصائل الإسلام السياسي وبين حكم ما قبل 25 يناير. ووصف ما يحصل في مصر اليوم بالعدالة الانتقائية، مشيرا إلى أن الشعب المصري لم يعد مهتما بمسار هذه المحاكمات لأن هناك ملفات أخرى أكثر أهمية وخطورة بالنسبة له.

الأزمة اليمنية