مسؤول روسي: ضبط قرابة طن واحد من الهيروين الافغاني منذ بداية السنة الحالية

أخبار روسيا

مسؤول روسي: ضبط قرابة طن واحد من الهيروين الافغاني منذ بداية السنة الحالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612889/

صودر في روسيا منذ بداية العام الحالي 900 كليلوغرام من الهيرويين الوارد من افغانستان ، علما ان 615 كيلوغراما منها ضبطها منتسبو الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات. افادت بذلك مصادر في الهيئة المذكورة، مشيرة الى ان خطر تداول المخدرات المتأتية من الاراضي الافغانية لا يزال يبقى احد اكثر المشاكل حدة.

صودر في روسيا منذ بداية العام الحالي 900 كليلوغرام من الهيرويين الوارد من افغانستان ، علما ان 615 كيلوغراما منها ضبطها  منتسبو  الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات. افادت بذلك مصادر في الهيئة المذكورة، مشيرة الى ان خطر تداول المخدرات المتأتية من الاراضي الافغانية لا يزال يبقى احد اكثر المشاكل حدة. وأكدت الهيئة أن تدفق الافيون من هذا البلد في تزايد مستمر واضحى يشكل خطرا على أمن روسيا.

وكان فيكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات قد قال في وقت سابق انه تم عام 2012 في روسيا  ضبط  106 اطنان من المخدرات. ويثير قلق الهيئة نمو حجم  الهيرويين الوارد من أفغانستان . وتفيد معطيات الهيئة الفدرالية لمكافحة المخدرات ان الاف الاشخاص يموتون  في روسيا كل سنة من جراء ادمانهم على المخدرات.

وفي يونيو عام 2012 قال ايفانوف ان الدراسات الأخيرة تظهر ان 8.5 مليون مواطن روسي يتناولون مخدرات بانتظام او بين فترة واخرى ، فيما جربها 18.5 مليون شخص ولو مرة واحدة في حياته.

المصدر: انترفاكس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة