مراسل "روسيا اليوم": مقتل اكثر من 12 شخصا في مدينة سراقب السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612847/

افاد مراسل"روسيا اليوم" في دمشق نقلا عن مصادر في المعارضة السورية ونشطاء انه سقط في سراقب اكثر من 12 قتيلا، بينهم 4 من عائلة واحدة، نتيجة استهدافهم بالطيران الحربي، بينما ذكرت قناة "الاخبارية" السورية الحكومية ان هؤلاء سقطوا نتيجة استهداف الجيش السوري لمقرات المسلحين في مدينة سراقب.

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في دمشق مساء السبت 13 ابريل/نيسان نقلا عن مصادر في المعارضة السورية ونشطاء انه سقط  في سراقب اكثر من 12 قتيلا، بينهم 4 من عائلة واحدة، نتيجة استهدافهم بالطيران الحربي، بينما ذكرت قناة "الاخبارية" السورية الحكومية  ان هؤلاء سقطوا نتيجة استهداف الجيش السوري لمقرات المسلحين في مدينة سراقب

واضاف ان نشطاء آخرين قالوا ان جزء من هؤلاء سقط جراء اشتباكات، ما يشير الى وجود مسلحين من بينهم، وبالتالي سقط بعضهم جراء تبادل لاطلاق النار بين ميليشيات المعارضة المسلحة وقوات الجيش السوري.

مقتل امرأة وطفليها نتيجة القاء قنبلة غاز بريف حلب

وتعليقا على الأنباء الواردة عن اطلاق الجيش السوري لقنبلتي غاز في مدينة عـفـرين بـريف حلب، ذكر مراسل القناة: "تواصلنا مع احد الاشخاص من مدينة عفرين وقال لنا ان المكان الذي وقعت فيه هذه الحادثة هو حي الشقيف ضمن منطقة الشيخ مقصود، حيث سقطت قنبلة في منزل من طابق واحد لم تحدث اي انفجار وانما تسرب منها غاز تسبب على الفور بمقتل امرأة وطفليها، احدهما بعمر 4 اشهر والثاني بعمر 4 سنوات".

واضاف ان اقرباء الامرأة حاولوا اسعافها فاصيبوا بدورهم ونقلوا جميعهم الى المستشفى بشكل تدريجي، ولكن حتى الطبيب المعالج هو الآن في العناية المشددة نتيجة انتقال الغازات السامة اليه.

ونقل المراسل عن احد شهود العيان من المسعفين وصفه للقنبلة قائلا انها "صغيرة وبلاستيكية ومزودة بما يشبه مروحة صغيرة تمكنها من الطيران بشكل افقي، ما يعارض قليلا الرواية القائلة بأنها اسقطت من مروحية".

ولفت المراسل الى ان الحادثة وقعت حوالي الساعة الثالثة من فجر يوم السبت وان المصابين جميعهم من الاكراد، وانه لم تعرف حتى الان الجهة التي القت القنبلة.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية