650 الف عسكري عراقي يدلون بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612830/

بدأت قوات الامن العراقية، بمشاركة زهاء 650 الف عسكري، يوم السبت 13 ابريل/نيسان الادلاء بأصواتها في انتخابات المجالس المحلية لـ 12 محافظة، وسط اجراءات امنية مشددة.

بدأت قوات الامن العراقية، بمشاركة 650 الف عسكري، يوم السبت 13 ابريل/نيسان الادلاء بأصواتها في انتخابات المجالس المحلية لـ 12 محافظة وسط اجراءات امنية مشددة. 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات العراقية مقداد الشريفي قوله ان المراكز الانتخابية بدأت باستقبال الناخبين من قوات الامن عند السابعة صباحا وسيستمر التصويت حتى الخامسة مساء.

واضاف انه سيشارك في عملية التصويت الخاص اكثر من 650 الفا من عناصر قوات الامن العراقية موزعين على 420 مركز اقتراع.

ويتنافس 8143 مرشحا في هذه الانتخابات على 378 مقعدا موزعة على مجالس 12 محافظة عراقية، بحيث ستجري الانتخابات في محافظتي الانبار ونينوى في موعد لاحق لاسباب امنية. ويتنافس المرشحون في محافظة بغداد للفوز بـ58 مقعدا تؤلف مجلس المحافظة.

ورغم مقتل 12 مرشحا للانتخابات خلال الاسابيع الماضية، لم تشهد مراكز الانتخابات في العراق حتى الان اي اعمال عنف ضد الناخبين العسكريين.

 هذا، ومن المقرر اجراء التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات في 20 ابريل/نيسان الجاري، وستكون الثالثة منذ اجتياح العراق وسقوط نظام صدام حسين في مارس/آذار 2003.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية