اكتشاف علمي يمهد لتحويل غاز الكربون المستخرج من الهواء الى وقود بيولوجي

العلوم والتكنولوجيا

اكتشاف علمي يمهد لتحويل غاز الكربون المستخرج من الهواء الى وقود بيولوجي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612824/

قال علماء في جامعة جورجيا الأمريكية مؤخرا انهم اكتشفوا طريقة لتحويل غاز الكربون المستخرج من الهواء الى منتجات صناعية كالوقود والمواد الكيميائية.

قال علماء في جامعة جورجيا الأمريكية مؤخرا انهم اكتشفوا طريقة لتحويل غاز الكربون المستخرج من الهواء الى منتجات صناعية كالوقود والمواد الكيميائية. ويمكن أن يمهد هذا الاكتشاف لصناعة الوقود الحيوي مباشرة من غاز الكربون الماخوذ من الهواء.

وقال أحد الباحثين مايكل آدمس "يمكن أن نأخذ غاز الكربون من الهواء مباشرة ونحوله الى منتجات مفيدة مثل الوقود والمواد الكيميائية دون الحاجة الى خوض عملية غير فعالة لزرع النباتات واستخراج السكريات منها".

وتستخدم النباتات التي تشارك في عملية التركيب الضوئي الطاقة الضوئية الشمسية لتحويل الماء وغاز الكربون إلى طاقة كيميائية تخزن في روابط سكر الجلوكوز. ويسمح الاكتشاف بتيسير الحصول على السكريات التي يمكن تحويلها الى وقود مثل مركب الإيثانول الكيميائي.

واضاف أدمس أن "هذه هي الخطوة الهامة الاولى التي تبشر بأن تصبح طريقة فعالة ومربحة  لانتاج الوقود". ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "بروسيدينز اوف ذي ناشونال أكادمي اوف ساينسز" العلمية الأمريكية.

المصدر: موقع "نايتشر وورلد نيوز"

أفلام وثائقية