الأونروا.. أزمة تمويل تزيد آلام لاجئي غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612780/

تسببت احتجاجات اللاجئين الغزيين أمام مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تسببت في إغلاق تلك المقرات حرصا ًعلى سلامة الموظفين، ما أدى إلى وقف عمليات توزيعِ المساعدات. الوكالة كانت قد وعدت بالعودة عن تقليص برامجها إن توفر التمويل الخاص بها.

تسببت احتجاجات اللاجئين أمام مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، تسببت في إغلاق تلك المقرات حرصا ًعلى سلامة الموظفين، مما أدى إلى وقف عمليات توزيعِ المساعدات. الوكالة كانت قد وعدت بالعودة عن تقليص برامجها إن توفر التمويل الخاص بها.

اللاجئون يعتمدون في حياتِهم على المساعداتِ المقدمة من وكالةِ غوث وتشغيل اللاجئين، واللاجئون الفلسطينيون يتواجدون فيما يسمى بدول الشتات، العددُ الأكبر منهم في سورية والأردن والمناطقِ الفلسطينية، وتعتمدُ الوكالةُ في تمويلِ أنشطتِها على ما تقدمه الدولُ المانحة، وهي تواجهُ أزمةً كبيرة الآن تسببت في خفضِ أنشطتِها المقدمةِ للاجئين في غزة.

اللاجئون الغزيون بالتحديد وفي ظلِ الحصار، الفرقُ بين حياةٍ بائسة وأقل بؤسا، هو التزامُ الوكالةِ بتطبيقِ برامجها الإغاثية التي بالكاد تعينُهم على حياتِهم الصعبة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

الأزمة اليمنية