كلينتون: القاعدة في اليمن تمثل قلقا عاجلا لواشنطن والقضاء عليها له أولوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61278/

اعلنت هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني في لقاء مع شخصيات من المجتمع المدني في صنعاء بعد محادثات مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ان متشددي القاعدة الذين يعملون من اليمن يمثلون قلقا عاجلا لواشنطن والقضاء عليهم له أولوية.

اعلنت هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني في لقاء مع شخصيات من المجتمع المدني في صنعاء بعد محادثات مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ان متشددي القاعدة الذين يعملون من اليمن يمثلون قلقا عاجلا لواشنطن والقضاء عليهم له أولوية.
وقالت كلنتون "اريد ان اكون صريحة. يوجد ارهابيون يعملون من الاراضي اليمنية اليوم وكثير منهم ليسوا يمنيين .. ويؤسفني القول ان بعضهم مواطنون امريكيون. ولذلك فهذا مبعث قلق عاجل لكل منا."
واضافت "لقد سعوا لمهاجمة بلدنا... ولذلك فوقف هذه التهديدات سيكون اولوية لاي دولة.. وهو كذلك بالنسبة للولايات المتحدة."
واكدت كلينتون قبل المحادثات التي استمرت ساعتين مع صالح "لا يكفي أن تكون هناك علاقات عسكرية بين الجانبين. نحن بحاجة الى توسيع الحوار. نحتاج لفتح هذا الحوار مع الحكومة."
وبعد المحادثات قال مسؤول أمريكي رفيع ان صالح أكد على التعاون في محاربة الارهاب في تصريحاته لكلينتون، مضيفا "أراد ان تعرف انه ملتزم تماما."
وقال المسؤول الامريكي ان زيارة كلينتون كانت تهدف بصفة أساسية الى العمل معا في محاربة المتشددين، لكن الولايات المتحدة جادة أيضا في السعي من أجل تعاون أشمل بشأن مواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في اليمن.
وهذه هي أول زيارة يقوم بها وزير خارجية أمريكي لليمن منذ نحو 20 عاما.

 المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية