مقتل مسيحي واصابة 5 اخرين بجروح باطلاق النار عليهم بمحافظة المنيا المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61276/

اعلنت مصادر أمنية وطبية مصرية ان مسيحيا قتل وأصيب 5 اخرون في اطلاق نار على قطار في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة يوم الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني. من جهة اخرى قالت مصادر أمنية ان 10 مسيحيين و4 من رجال الشرطة اصيبوا خلال اشتباكات بين الشرطة ومئات المسيحيين، الذين تجمعوا حول مستشفى الراعي الصالح في مدينة سمالوط، حيث نقل جرحى القطار .

اعلنت مصادر أمنية وطبية مصرية ان مسيحيا قتل وأصيب خمسة اخرون في اطلاق نار على قطار في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة يوم الثلاثاء 11 يناير/كانون الثاني.
وقال مصدر أمني ان القتيل واسمه فتحي مسعد عبيد غطاس (71 عاما) نقل الى مستشفى سمالوط المركزي.

وقالت المصادر الامنية ان المهاجم شرطي يدعى عامر عاشور عبد الظاهر ويعمل بوحدة مباحث مدينة بني مزار التي تبعد نحو 40 كيلومترا عن مدينة سمالوط.
وذكر المصدر ان المهاجم "انتظر القطار على رصيف المحطة وبمجرد تهدئته قفز بداخله وأطلق النار على ركاب العربة رقم تسعة وفر هاربا... الشرطة ألقت القبض عليه بعد نحو نصف ساعة قرب المحطة."
وأضافت "تبين أن سلاحه الرسمي وهو مسدس استخدم في الهجوم."
وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان الشرطة ألقت القبض على شخص "لقيامه باطلاق النيران بطريقة عشوائية" على القطار.
وقالت مديرة مستشفى الراعي الصالح في مدينة سمالوط مريم صلاح ان خمسة مسيحيين نقلوا الى المستشفى مصابين، مضيفة أن أحدهم قال انهم تعرضوا لاطلاق نار في القطار.
ووقع الحادث بعد مرور أقل من أسبوعين على تفجير استهدف مسيحيين لدى خروجهم من كنيسة في مدينة الاسكندرية الساحلية في أول أيام العام الجديد أسفر عن مقتل 23 واصابة عشرات اخرين.

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين مسيحيين توقع اصابات

 من جهة اخرى قالت مصادر أمنية ان 10 مسيحيين و4 من رجال الشرطة اصيبوا خلال اشتباكات بين الشرطة ومئات المسيحيين، الذين تجمعوا حول مستشفى الراعي الصالح، لكن مديرة المستشفى قالت انهم استقبلوا نحو 30 مصابا مسيحيا تفاوتت اصاباتهم بين جروح طفيفة واختناق.

 وقال مصدر أمني ان مسيحيين رشقوا الشرطة بالحجارة، بينما قال الشهود ان الشرطة أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع.
واكد شاهد عيان ان شبانا حاولوا دخول المستشفى بدعوى التبرع بالدم للمصابين وان الشرطة منعتهم من الدخول، مما تسبب في الاشتباكات.

وكانت مصر قد استدعت سفيرها لدى الفاتيكان للتشاور في القاهرة بعدما حث البابا بندكت الحكومات في الدول ذات الاغلبية المسلمة على بذل المزيد من الجهد لحماية الاقليات المسيحية.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية