الرئيس الايطالي الحالي : تشكيل الحكومة الجديدة سيتولاه الرئيس الجديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612747/

سيتولى مسألة تشكيل الحكومة الايطالية الجديدة رئيس الجمهورية الجديد . اعلن ذلك الرئيس الايطالي الحالي جورجيو نابوليتانو الذي تنتهي ولايته في 15 مايو/ايار، للصحفيين اليوم 12 أبريل/نيسان.

سيتولى مسألة تشكيل الحكومة الايطالية الجديدة رئيس الجمهورية الجديد . اعلن ذلك الرئيس الايطالي الحالي جورجيو نابوليتانو الذي تنتهي ولايته في 15 مايو/ايار، للصحفيين اليوم 12 أبريل/نيسان. وشغل نابوليتانو منصب الرئيس على امتداد السنوات السبع الاخيرة .

واكد نابوليتانو في ختام عمل مجموعتين للخبراء شكلهما بعد ان دخلت المفاوضات حول تشكيل الحكومة الايطالية الجديدة في مأزق، أكد ان هذه المسألة  سيتولاها خليفته في رئاسة الدولة.

وقد عملت المجموعتان خلال 10 أيام  انهمكت احداها في اعداد مقترحات خاصة بالمسائل الاجتماعية والاقتصادية والقضايا الاوربية، فيما عكفت المجموعة الثانية على النظر في المسائل السياسية.

وقد افادت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" المحلية ان المجموعتين اعدتا للحكومة القادمة مقترحات في عدد من القضايا الهامة الخاصة بإصلاح النظام الانتخابي وكذلك الاقتصاد وقانون العمل والمنظومة القضائية في البلاد.

واشار نابوليتانو ان الحكومة الجديدة لن يتسنى تشكيلها  إلا في ظل التعاون الوثيق بين الأحزاب السياسية ، التي لم تستطع الاتفاق فيما بينها بهذا الخصوص بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت يومي 24 ـ 25 فبراير/شباط الماضي.

 

المصدر: وكالة نوفوستي