وفاة 20 شخصا في مصر الأسبوع الماضي بسبب إصابتهم بإنفلونزا "الخنازير"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61272/

تسبب فيروسا إنفلونزا "الخنازير" و"الطيور" فى سقوط عشرات المصابين يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني فى عدد من محافظات مصر. وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنها سجلت 20 وفاة متأثرة بفيروس إنفلونزا "الخنازير" خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغت الإصابات التى سجلتها الوزارة خلال هذا الأسبوع 733 إصابة مؤكدة.

تسبب فيروسا إنفلونزا "الخنازير" و"الطيور" فى سقوط عشرات المصابين يوم الاثنين 10 يناير/كانون الثاني فى عدد من محافظات مصر.
وسجلت محافظة أسيوط أمس حالة وفاة ربة منزل أصيبت بفيروس "الخنازير"، حسبما أفادت مديرية الصحة فى المحافظة. واستقبلت مستشفيات أسيوط 6 حالات جديدة، بينها 4 ضباط شرطة ليرتفع عدد المصابين فى المحافظة إلى 49 حالة.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنها سجلت 20 وفاة متأثرة بفيروس إنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغت الإصابات التى سجلتها الوزارة خلال هذا الأسبوع 733 إصابة مؤكدة.
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين إن جهود الفرق التي ترصد نشاط مرض إنفلونزا الخنازير بالوزارة أسفرت عن اكتشاف 733 حالة مؤكدة بالمرض، خلال الأسبوع الماضى فى الفترة من 3 إلى 8 يناير/كانون الثاني الحالى.
وأشار شاهين فى بيان له إلى أن النتائج المعملية لترصد المرض تفيد بأن هناك زيادة بسيطة فوق المعدلات الطبيعية للإنفلونزا الموسمية، وهو أقل من معدلات الإصابة فى موسم شتاء 2009/2010، حيث بلغت أعداد الإصابات خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول 2009 إلى يناير/كانون الثاني 2010 عدد 14846 حالة، مقارنة بـ 3214 حالة خلال موسم شتاء 2010/2011.

وتعزى هذه الزيادة الى قدرة نظام الترصد والتشخيص المعملى على اكتشاف الحالات، حيث يتم ترصد المرض فى أكثر من 450 مستشفى تغطى جميع المحافظات المصرية.
وأكد شاهين أن وزارة الصحة تتوقع استمرار هذه الزيادة فى معدل حالات الإنفلونزا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني الحالي، ثم تبدأ فى الانحسار.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية