مسؤول عسكري: موسكو لا تنوي نشر قواعد عسكرية في افغانستان

أخبار العالم

مسؤول عسكري: موسكو لا تنوي نشر قواعد عسكرية في افغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612702/

اعلن اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي في 12 أبريل/نيسان ان بلاده لا تنوي نشر قواعد عسكرية في افغانستان. واكد ان موسكو مستعدة للنظر في طلب الجانب الإفغاني بصدد تعزيز قواتها المسلحة وبسط الاستقرار في البلد.

لا تنوي روسيا نشر قواعد عسكرية في افغانستان. اعلن ذلك اناتولي انطونوف نائب وزير الدفاع الروسي اليوم 12 أبريل/نيسان تعليقا على ما تناقلته وسائل الاعلام من احتمال تفاوض موسكو مع الناتو حول اقامة قواعد روسية في هذا البلد لصيانة التقنيات العسكرية.

واشار انطونوف الى ان روسيا كانت ولا تزال مهتمة بمطالب الحكومة الافغانية بصدد تعزيز قواتها المسلحة وبسط الاستقرار في البلاد. وقال "روسيا مستعدة للنظر فيها. لكن الحديث لا يدور عن اقامة قواعد عسكرية روسية في افغانستان. وكل هذه الأحاديث لا اساس لها".

وتابع نائب الوزير قوله ان ما يثير قلق روسيا هو الوضع الذي يمكن ان ينشأ بافغانستان بعد سحب قوات التحالف. مؤكدا رغبة شركاء روسيا في منظمة معاهدة الامن الجماعي برؤية الاستقرار هناك.

ويرى انطونوف وجود آفاق واعدة للتعاون بين بلدان الناتو وبلدان منظمة الامن الجماعي في حل قضايا الاستقرار والامن في المجال الاسيوي.

ولاحظ انطونوف ان الوضع في افغانستان يؤثر في البلدان المجاورة ايضا والمتاخمة بدورها لروسيا. ولذلك يمس الاستقرار في هذه المنطقة امنها القومي ايضا.

المصدر: نوفوستي