اتهام أذريين وشيشان بالإعداد لتفجير السفارة الأمريكية في تركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612692/

قامت الشرطة التركية بتصفية خلية لمنظمة القاعدة الإرهابية، كانت تنوي القيام بتفجير قرب السفارة الأمريكية في العاصمة أنقرة. كما احتجزت أذريين وشيشان بتهمة الإعداد لتفجير السفارة الأمريكية في تركيا.

قامت الشرطة التركية بتصفية خلية لمنظمة القاعدة الإرهابية، كانت تنوي القيام بتفجير قرب السفارة الأمريكية في العاصمة أنقرة.

وحسب معطيات قناة (سي إن إن تورك) التلفزيونية، التي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، احتجزت شرطة مكافحة الإرهاب في فبراير/شباط في اسطنبول وتشورلو 12 شخصا، بتهمة الإعداد لعمل إرهابي، بينهم 8 مواطنين أتراك، إضافة إلى أذربيجانيين وشيشانيين لم تحدد جنسياتهم. كذلك جرت مصادرة 12 كيلوغراما من المتفجرات.

وأفاد التحقيق أن المتهمين أرادوا تفجير السفارة الأمريكية وأحد المتاحف وكنيسا يهوديا في اسطنبول.

ويذكر أن السفارة الأمريكية في تركيا كانت قد استُهدفت بهجوم إرهابي في 1 فبراير/شباط الماضي، إذ فجّر انتحاري من مقاتلي المجموعة الإرهابية الماركسية (حزب/جبهة تحرير الشعب التركي) عبوة بقوة 6 كيلوغرامات من مادة (تي إن تي) كان يحملها قرب السفارة، وراح ضحية العمل الإرهابي أحد حراس السفارة، إضافة إلى اصابة عدد من الجرحى. وكان الفاعل حسب وسائل الإعلام التركية من أصحاب السوابق، وحوكم في عام 1997 بتهمة الهجوم المسلح على دار الضباط في اسطنبول.

المصدر – وكالة ريا نوفوستي