سورية.. سقوط ما لا يقل عن 180 شخصا جراء أعمال عنف في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612690/

أفاد نشطاء سوريون إن 180 شخصا قتلوا في أنحاء متفرقة من البلاد، بينهم 134 مدنيا، لقوا حتفهم جراء اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات النظامية. من جانبها أفادت وكالة "سانا" ان عمليات الجيش مازالت قائمة بريف دمشق.

أفاد نشطاء سوريون إن 180 شخصا قتلوا في أنحاء متفرقة من البلاد، بينهم 134 مدنيا، جراء اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات النظامية، يوم 11 ابريل/نيسان.

وأوضح النشطاء إن "57 شخصا قتلوا، بينهم 6 دون سن الـ18 عاما و7 نساء، في عملية اقتحام للقوات النظامية لبلدتي الصنمين وغباغب في محافظة درعا"، مشيرين الى أن القتلى الاخرين "تسعة جنود نظاميين و16 مقاتلا معارضا".

سانا: الجيش نفذ عمليات ضد المسلحين في ريف دمشق

من جانبها أفادت وكالة الانباء السورية "سانا" ان "الجيش نفذ سلسلة من العمليات في جوبر وحرستا ومزارع العب بالغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى الى مقتل عدد من الارهابيين وتدمير ومصادرة اسلحة وذخيرة".

كما واصلت وحدات الجيش عملياتها "ضد الإرهابيين وتجمعاتهم وآلياتهم ودمرت عددا كبيرا منها في ريف النبك والغوطة الشرقية".

واستمرت الاشتباكات في عدرا ومزارع شبعا والسبينة والذيابية بريف دمشق ما أدى الى مقتل عدد من المسلحين اضافة الى تدمير مدفع هاون.

وأكدت الوكالة ان الجيش عثر على طن من المتفجرات وكميات من مادة "السي فور"، شديدة الانفجار داخل معمل لتصنيع العبوات الناسفة خلال العمليات المتواصلة في داريا.

المصدر: فرانس برس+سانا

 

الأزمة اليمنية