اشتباكات عنيفة في ولاية كنر شرق أفغانستان وأنباء عن خطف 9 جنود

أخبار العالم

اشتباكات عنيفة في ولاية كنر شرق أفغانستان وأنباء عن خطف 9 جنود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612679/

نقلت وكالة "خاما برس" الأفغانية عن مصدر أمني أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح يوم الجمعة 12 أبريل/نيسان بين عناصر من القوات الأفغانية ومسلحين موالين لحركة طالبان في ولاية كنر الأفغانية، أسفرت عن مقتل 4 جنود أفغان على الأقل وأسر 9 آخرين.

ذكرت وكالة "خاما برس" الأفغانية الناطقة بالانكليزية أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح يوم الجمعة 12 أبريل/نيسان بين عناصر من القوات الأفغانية ومسلحين موالين لحركة طالبان المتمردة في وكالة كنر الأفغانية.

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية أن الاشتباكات اندلعت في منطقة ناري بالولاية بعد أن اعتدى مسلحون على نقطة أمنية.

وأكد محمد يوسف رئيس الشرطة في المنطقة هذه التقارير، مضيفا ان الاشتباكات مازالت جارية بين الطرفين.

وتابع يوسف أن هناك مصابين في صفوف الجنود والمسلحين على حد سواء، بينما قال مسؤول أمني طلب عدم الكشف عن اسمه أن 4 جنود أفغان على الأقل قتلوا وأصيب جندي آخر. وأضاف أن المسلحين أسروا 9 جنود على الأقل.

لجنة تحقيق أفغانية: غارة أطلسية في ولاية كنر قتلت 25 شخصا

ذكرت لجنة أفغانية شكلها الرئيس حامد كرزاي للتحقيق في الغارة الأطلسية التي وقعت يوم 6 أبريل/نيسان في منطقة شيغال بولاية كنر، أن حصيلة قتلى الغارة ارتفع الى 25 شخصا، بينهم 11 طفلا و 4 نساء.

وكانت الغارة قد أثارت استياء المجتمع الأفغاني والدولي بعد أن كشفت السلطات الأفغانية أن معظم القتلى فيها حسب الحصيلة الأولية كانوا نساء وأطفالا، بالإضافة الى 8 من مسلحي طالبان الذين استهدفتهم الغارة. وجاءت الغارة لدعم عملية كبرى شنتها القوات الأمريكية والأفغانية في المنطقة.

وأوضحت لجنة التحقيق يوم الجمعة 12 أبريل/نيسان أن 11 طفلا و4 نساء و10 أشخاص آخرين، بينهم 7 مسلحين، لقوا مصرعهم في الغارة، بينما أصيب 8 نساء وطفلان بجروح. وتابعت اللجنة أن 4 منازل دمرت نتيجة الغارة.

المصدر: وكالة "خاما برس"

فيسبوك 12مليون