ساركوزي يلتقي في نيويورك كلا من العاهل السعودي ورئيس الوزراء اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61267/

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اللبناني في بيان ان سعد الحريري زار الرئيس الفرنسي في مقر اقامته في نيويورك، حيث عقد الطرفان اجتماعا تم خلاله عرض للاوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات. هذا والتقى ساركوزي في نيويورك العاهل السعودي الذي يمضي فترة نقاهة اثر خضوعه لعملية جراحية.

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اللبناني في بيان ان سعد الحريري زار مساء الاثنين 10 يناير/كانون الثاني، بتوقيت نيويورك، الرئيس الفرنسي في مقر اقامته في نيويورك، حيث عقد الطرفان اجتماعا تم خلاله عرض للاوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.
كما التقى الحريري بحسب البيان "وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال اليو ماري والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جان دافيد ليفيت".
هذا والتقى ساركوزي في نيويورك العاهل السعودي الذي يمضي فترة نقاهة اثر خضوعه لعملية جراحية.
وبحسب وكالة الانباء السعودية "واس" فان الملك عبد الله استقبل ساركوزي في مقر اقامته في نيويورك مساء الاثنين.
واوضحت الوكالة ان الرئيس الفرنسي "اطمأن خلال الاستقبال على العاهل السعودي اثر العملية الجراحية التي اجريت له"، مضيفة ان الزعيمين بحثا مجمل المستجدات على الساحتين الاقليمة والدولية اضافة الى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين والعالم اجمع".

من جهة اخرى ذكر مسؤول امريكي ان ساركوزي حذر يوم الثلاثاء 11يناير/كانون الثاني خلال لقائه الرئيس الامريكي باراك اوباما اثناءمأدبة غداء من اي ضعف  في مواجهة الارهاب بعد مقتل شابين فرنسيين في افريقيا.
وبحث اوباما وساركوزي الاوضاع في كل من ساحل العاج والسودان ولبنان،
وقال ساركوزي ان "الولايات المتحدة وفرنسا مصممتان على ان تكونا حليفتين في قضية الارهاب.. نعتبر معا ان الضعف غير مقبول ولا خيار آخر لدينا سوى مكافحة الارهابيين في كل مكان يتواجدون فيه".
واضاف ساركوزي ان "الديموقراطيات لا يمكنها الرضوخ وعليها الدفاع عن نفسها عندما يشكك في قيم اساسية الى هذا الحد".
واكد ساركوزي الذي يتولى رئاسة مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين ان فرنسا "تريد ان تعمل يدا بيد" مع الولايات المتحدة لتقديم مقترحات مشتركة حول العملات في اطار مجموعة العشرين.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية