تقارير اعلامية: مساعدات واشنطن لاسرائيل لن تتقلص رغم عجز الميزانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612658/

افاد بعض التقارير الاعلامية الاسرائيلية بان المساعدات الامريكية لاسرائيل في مجال الامن والدفاع لن تتقلص، وذلك على الرغم من عجز الميزانية الامريكية البالغ نحو 750 مليار دولار، وفقا لمشروع الميزانية الذي قدمه الرئيس باراك اوباما الى الكونغرس.

افاد بعض التقارير الاعلامية الاسرائيلية يوم الخميس 11 ابريل/نيسان بان المساعدات الامريكية لاسرائيل في مجال الامن والدفاع لن تتقلص، وذلك على الرغم من عجز الميزانية الامريكية البالغ نحو 750 مليار دولار، وفقا لمشروع الميزانية الذي قدمه الرئيس باراك اوباما الى الكونغرس.

وذكرت صحيفة "اسرائيل هايوم" ان مشروع الميزانية الامريكية لعام 2014 المالي المعروض على الكونغرس ينص على ان اسرائيل ستحصل على 3.4 مليار دولار من المساعدات العسكرية العامة، بما في ذلك 220 مليون دولار لتعزيز منظومة "القبة الحديدية" الاسرائيلية للدفاع الصاروخي.

واشارت الصحيفة الى ان حجم الدعم الامريكي بقى على نفس المستوى الذي كان عليه في عام 2013.

وتجدر الاشارة الى ان مشروع الميزانية الامريكية يتضمن خططا لتقليص النفقات بمقدار 1.8 تريليون دولار خلال 10 سنوات، بما في ذلك على حساب النفقات على قطاعي التعليم والرعاية الصحية.

وتعليقا على الموضوع قال داود خير الله استاذ القانون الدولي بجامعة جورج تاون الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه لا يرى في هذه الخطوة "شذوذا للسياسة الامريكية المستمرة بالنسبة لابقاء السرية للرأي العام الامريكي في كل ما يتعلق بالسياسة الامريكية تجاه اسرائيل وما يمكن ان يوصف بانه يلحق ضررا بالولايات المتحدة".

المصدر: موقع "اسرائيل هايوم" + "روسيا اليوم"