مدير مؤسسة "مهجة القدس" للأسرى: وقفات الاحتجاج لا تفي الاسرى الفلسطينيين حقهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612657/

قال الاسير المحرر ، مدير مؤسسة "مهجة القدس" للأسرى ياسر صالح لـ"روسيا اليوم" ان قضية الاسرى ما تزال تمثل اولوية يجمع عليها كافة ابناء الشعب الفلسطيني.

قال الاسير المحرر، مدير مؤسسة "مهجة القدس" للأسرى ياسر صالح في حديث لقناة "روسيا اليوم" من غزة الخميس 11 ابريل/نيسان ان "قضية الاسرى ما تزال تمثل اولوية يجمع عليها كافة ابناء الشعب الفلسطيني على المستوى الرسمي والشعبي، ونؤكد ان ما يحصل حتى هذه اللحظة قليل ازاء ما يقدمه الاسرى في سجون الاحتلال ومقارنة مع الهجمة الشرسة لادارة مصلحة السجون(الاسرائيلية) في مواجهتهم".

واشار صالح الى انه "خلال العام ونصف كان هناك خمسة شهداء نتيجة الاهمال الطبي او التعذيب. ووقفات الاحتجاج لا تفي الاسرى حقهم، في حين انهم بحاجة ماسة لتحرك قوي على المستويين الرسمي والجماهيري لايصال رسالتهم الى كافة المحافل الدولية من اجل انقاذهم".

وردا على سؤال حول اعادة اسرائيل اعتقال الاسرى المفرج عنهم في صفقة شاليط، اوضح ياسر صالح ان "هؤلاء الاسرى فاعلون ويتحركون ويحاولون خلق موجة واسعة لمؤازرة رفاقهم الاسرى، لذلك يحاول العدو الاسرائيلي الالتفاف على هذه الموجة عبر اعادة اعتقالهم".

للمزيد يمكنكم مشاهدة الفيديو المرفق