اصابة 6 اشخاص في قصف الطيران الحربي السوري لمنطقة عرسال اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612650/

جدد الطيران الحربي السوري قصفه للمناطق اللبنانية قرب الحدود المشتركة مساء الخميس 11 ابريل/نيسان، مستهدفا عناصر مسلحة في منطقة عجرم في جرود عرسال شمال لبنان، ما اسفر عن اصابة 6 اشخاص.

جدد الطيران الحربي السوري قصفه للمناطق اللبنانية قرب الحدود المشتركة مساء الخميس 11 ابريل/نيسان، مستهدفا عناصر مسلحة في منطقة عجرم في جرود عرسال شمال لبنان، حيث أفادت قناة "المستقبل" اللبنانية باصابة 6 اشخاص نتيجة القصف.

الى ذلك، اعتبر الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ان ما تعرضت له منطقة عرسال من قصف سوري يوم الاربعاء على مسافة 2 كلم داخلها، وكذلك منطقة الدبابية في الشمال، تبين انه(القصف السوري) لم يستهدف اهدافا عسكرية و"لا توجد اسباب او مبررات لذلك".

وكان قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي قد اطلع الرئيس سليمان على تفاصيل القصف السوري لمنطقة عرسال الحدودية في منطقة البقاع الشمالي. وطلب سليمان من قهوجي تزويد وزارة الخارجية بالوثائق لإجراء اللازم .

واعلن المكتب الصحفي في الرئاسة اللبنانية يوم الخميس 11 ابريل/نيسان أن القصف طال مسافة كيلومترين داخل منطقة عرسال، بالاضافة الى قصف منطقة الدبابية في شمال لبنان، واحتراق مزرعة في بلدة الكوشرة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام مساء الاربعاء ان مروحيات سورية اطلقت خمسة صواريخ على منطقة العجرم في جرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية.

وقالت ان "بلدة الدبابية تتعرض لقصف مركز من الجانب السوري"، مشيرة الى "اصابة مزرعة دجاج في اطراف بلدة الكواشرة تخص احد مربي الدواجن في عكار سعد رعد".

المصدر: وكالات