ويليام هيغ: في حال إطلاق كوريا الشمالية صاروخا آخر ستتخذ الدول الكبرى إجراءات جدية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612644/

قال ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في مؤتمر صحفي عقد يوم 11 أبريل/نيسان في أعقاب الاجتماع الوزاري لمجموعة "الثمانية الكبار" في لندن، قال أنه في حال إقدام كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ آخر أو تجربة نووية جديدة فإن دول مجموعة "الثمانية الكبار" ستتخذ إجراءات جدية.

قال ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في مؤتمر صحفي عقد يوم 11 أبريل/نيسان  في أعقاب الاجتماع الوزاري لمجموعة "الثمانية الكبار" في لندن، قال أنه في حال إقدام  كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ آخر أو تجربة نووية جديدة فإن دول مجموعة "الثمانية الكبار" ستتخذ إجراءات جدية. وأضاف قائلا:" لقد نظرنا (وزراء الخارجية لدول مجموعة "الثمانية الكبار") في  التهديدات التي تشكلها استفزازات كوريا الشمالية الأخيرة على الأمن الإقليمي فأدنا كوريا الشمالية لاستمرارها في تطوير البرامج النووية والصواريخ الباليستية". وحذر قائلا:" في حال إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ آخر وإجرائها لتجربة نووية سنضطر في اتخاذ إجراءات جدية".

وأوضح قائلا:" لقد دان وزراء الخارجية لدول مجموعة "الثمانية الكبار" بعبارات شديدة  تطوير كوريا الشمالية لبرامج السلاح النووي والصواريخ الباليستية".

 وقال إن  البيان الختامي الصادر عن الاجتماع أكد أن الوزراء أيدوا التزامهم بتشديد نظام العقوبات المفعول به واتخاذ المزيد من الإجراءات الجدية في حال إطلاق صاروخ جديد أو إجراء تجربة نووية في كوريا الشمالية. ومضى قائلا:" لقد أدنا اللهجة العدوانية التي تستعين بها  بيونغ يانغ وأكدنا أنها يمكن أن تؤدي إلى المزيد  من عزلة البلاد. ودعونا السلطات الكورية الشمالية إلى  المشاركة في المفاوضات المتعددة الجوانب والموثوق بها في موضوع نزع السلاح النووي.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"