روسيا وباكستان ستنفذان عمليات مشتركة ضد مافيا المخدرات الأفغانية

أخبار العالم

روسيا وباكستان ستنفذان عمليات مشتركة ضد مافيا المخدرات الأفغانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612621/

قال فيكتور إيفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات يوم 11 أبريل/نيسان أثناء لقائه وفد الجامعة العسكرية الوطنية الباكستانية برئاسة العميد الجوي في سلاح الجو الباكستاني شمسي ضياء الحق قال إن هيئتي مكافحة المخدرات الروسية والباكستانية ستنفذان عمليات مشتركة ضد مافيا المخدرات الأفغانية.

قال فيكتور إيفانوف رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات يوم 11 أبريل/نيسان أثناء لقائه وفد الجامعة العسكرية الوطنية الباكستانية برئاسة العميد الجوي في سلاح الجو الباكستاني شمسي ضياء الحق قال إن هيئتي مكافحة المخدرات الروسية والباكستانية ستنفذان عمليات مشتركة  ضد مافيا المخدرات الأفغانية.

وقال:" اتفقنا على تنفيذ العمليات المشتركة بين الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات وشرطة مكافحة المخدرات الباكستانية بدعم من الجيش الباكستاني الذي  تتوفر لديه إمكانيات واسعة لتلقي المعلومات عن مختبرات إنتاج المخدرات الواقعة في شمال أفغانستان. وأشار إيفانوف إلى أن السنتين الأخيرتين  شهدتا اتصالات منتظمة أجريت بين الهيئة الفيدرالية الروسية لمكافحة المخدرات وأجهزة الأمن الباكستانية. ويهدف التعاون بينهما أساسا إلى  القضاء على  خطر المخدرات الوارد من أفغانستان.

وأضاف المسؤول الروسي قائلا:" لا يشكل إنتاج المخدرات بكميات هائلة بحد ذاته خطرا بسبب أنه ينتج فقط فحسب، بل  بسبب أن المخدرات تستخدم كأداة  لتمويل مجموعات من شأنها أن تخل بالاستقرار في المنطقة. وأظن أن المجموعات الإجرامية الدولية المنظمة القادرة على إرسال مقاتلين بغية تنفيذ عمليات إرهابية هي  أشد خطرا من طالبان".

وقال شمسي ضياء الحق بدوره إنه موافق على أنواع الأخطار التي ذكرت في اللقاء. وأكد من جانبه :" لا شك أن أموال مافيا المخدرات  تستخدم للإخلال باستقرار الوضع في باكستان. ولذلك استحدثت لدينا شرطة المخدرات التي من شأنها أن تواجه  خطر المخدرات. وإننا ندرك تماما أن مستقبل الجيل الصاعد الباكستاني متعرض للخطر من قبل مجموعات إجرامية تعتزم حماية مختبراتها".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"