بوتين يدعو طاقم المحطة الفضائية الدولية للمشاركة في الاحتفال باليوبيل ال 50 لتحليق يوري غاغارين

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61259/

ستخصص روسيا مبلغ قدره 115 مليار روبل من الموازنة الفيدرالية وستقوم باطلاق ما يربو على 50 جهازا فضائيا في العام الجاري. افاد بذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 11 يناير/ كانون الثاني بمناسبة التحضيرات الجارية للاحتفاتل بالذكرى اليوبيلية ال 50 لتحليق يوري غاغارين . كما دعا بوتين طاقم المحطة الفضائية الدولية للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة.

ستخصص روسيا مبلغ قدره 115 مليار روبل من الموازنة الفيدرالية وستقوم باطلاق ما يربو على 50 جهازا فضائيا الى الفضاء في العام الجاري.  افاد بذلك رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 11 يناير/ كانون الثاني  في مركز إدارة التحليقات الفضائية في مدينة كوروليوف قرب موسكو بمناسبة التحضيرات الجارية  للاحتفال بالذكرى اليوبيلية ال 50 لاطلاق اول رائد فضاء في العالم وهو يوري غاغارين الى الفضاء.
وقال بوتين في كلمة القاها بهذه المناسبة :" نتوقع ان يطلق الى المدار حول الارض حوالي 50 جهازا فضائيا  في السنة الجارية. كما سيتم تبني البرنامج الفيدرالي الجديد الخاص  بتطوير نظام "غلوناس"  للملاحة الفضائية للفترة  حتى عام 2020. وسنخصص مبلغ قدره  115 مليار روبل من الموازنة الفيدرالية لغرض تنفيذ البرامج الفضائية القومية".
واعاد بوتين الى الاذهان انه من المخطط  لان يخصص خلال السنوات الثلاث القادمة  في اطار مشروع بناء مطار "فوستوتشني" الفضائي الجديد مبلغ 24 مليار روبل.
وتمنى بوتين النجاح لطاقم البعثة الفضائية الدولية ودعا رواد الفضاء الروس والامريكيين الذين سيعودون الى الارض في ربيع العام الجاري الى المشاركة في الاحتفالات المقامة بمناسبة الذكرى ال 50  لتحليق يوري غاغارين الفضائي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم