المعارضة الكويتية تنظم مظاهرة للمطالبة باصلاحات سياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612582/

نظمت المعارضة الكويتية مظاهرة أمام مجمع المحاكم الرئيسية في العاصمة مساء يوم 10 ابريل/نيسان للمطالبة باجراء اصلاحات سياسية واطلاق سراح نشطاء محتجزين بتهمة اهانة أمير البلاد.

نظمت المعارضة الكويتية مظاهرة أمام مجمع المحاكم الرئيسية في العاصمة الكويت مساء يوم 10 ابريل/نيسان للمطالبة باجراء اصلاحات سياسية واطلاق سراح نشطاء محتجزين بتهمة اهانة أمير البلاد.

وتجمع رجال الأمن بالقرب من مكان الاحتجاج، دون تسجيل أي اشتباكات او اعمال شغب وعنف.

وطالب المتظاهرون بحرية التعبير عن الرأي، واعلنوا ان هذه المظاهرة تأتي ستكون ضمن سلسلة من المظاهرات المشابهة التي تسعى إلى توعية الشعب في موضوع حقوقه، وإلى اصلاح النظام الانتخابي.

وكانت أحكام بالسجن قد صدرت في وقت سابق بحق عدد من النشطاء بتهمة الاساءة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وقد وافق مجلس الوزراء الكويتي يوم الاثنين على مشروع قانون الإعلام الموحّد الذي يجمع قانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع والإعلام الإلكتروني، وينص القانون على غرامة تتراوح بين 50 ألف دينار(حوالي 175 الف دولار) و300 ألف دينار (حوالي مليون دولار أمريكي) في حالة توجيه النقد للأمير أو ولي العهد أو نشر أي أقوال منسوبة لسموهما دون الحصول على إذن من الديوان الأميري أو ديوان ولي العهد.

هذا واعتبر المحلل السياسي داهم القحطاني في حديث لقناة "روسيا اليوم" من الكويت ان الاحكام الصادرة بحق المدونين "متنوعة، فاليوم اصدر حكم ببراءة احد المتهمين بالاساءة للذات الاميرية وذكر في الحكم انه لا يجوز محاكمة المدونين على النوايا بل فقط على ما ورد في نصوص تغريداتهم، بينما هناك احكام اخرى مشددة".

 

الأزمة اليمنية