قطر تشتري سندات مصرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612563/

قال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري اليوم 10 أبريل/نيسان إنه تم التوصل إلى اتفاق بوضع سندات مصرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار، مضيفا أنه سيتم مساعدة مصر في موضوع نقص الغاز.

قال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 10 أبريل/نيسان إنه تم التوصل إلى اتفاق بوضع سندات مصرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار، حسب المباحثات بين الرئيس المصري محمد مرسي وأمير قطر أثناء القمة الماضية في قطر، مضيفا أنه سيتم مساعدة مصر في موضوع نقص الغاز.

واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد القطري هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري بمقر الديوان الأميري بالدوحة، حيث عقدت المباحثات المصرية القطرية بين رئيسي حكومتي البلدين تناولت العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية .

وكشف قنديل عن أنه يزور قطر لأول مرة، وهنأ شعبها بالنهضة التنموية، مؤكدا أن المباحثات ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات، معربا عن أمله بزيادة الاستثمارات القطرية في مصر، ومشيرا إلى أن الاستثمار في مصر هو بوابة الوصول لأفريقيا.

وفي هذا السياق قال المستشار الاقتصادي في المفاوضية الاوروبية صلاح جودة في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه "من المفروض ألا يعتمد الاقتصاد المصري اعتمادا كليا على دولة واحدة من دول العالم او المنح والمساعدات التي تقدمها لها دول العالم". واشار الى ان "قطر كان لها سبب لدعم الثورة المصرية التي حدثت وانتهت بخلع رأس النظام السابق"، مضيفا ان الدوحة قدمت لمصر معونة بقيمة 5 مليارات دولار.

المصدر: "الشروق"

الأزمة اليمنية