مقتل 8 مسلحين في مواجهات مع الجيش شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612532/

قتل 8 مسلحين باكستانيين الاربعاء 10 أبريل/نيسان في مواجهات مع القوات الحكومية بمنطقة أوركزاي قرب الحدود مع افغانستان. وأكد المكتب الإعلامي للجيش أن جميع القتلى من عناصر حركة طالبان باكستان. وفي تطور أمني آخر، قام مسلحون مجهولون الأربعاء بنسف أنبوب للغاز الطبيعي في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان

قتل 8 مسلحين باكستانيين الاربعاء 10 أبريل/نيسان في مواجهات مع القوات الحكومية بمنطقة أوركزاي قرب الحدود مع افغانستان. وأكد المكتب الإعلامي للجيش أن جميع القتلى من عناصر حركة طالبان باكستان.

وذكرت مصادر عسكرية ان الاشتباكات نشبت فجر الاربعاء حيث هاجمت مجموعة من المسلحين نقطة للجيش في أوركزاي الواقعة في منطقة حكم القبائل، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بين الجنود.

وكان الجيش الباكستاني قد شن الأسبوع الماضي هجوما واسعا على معاقل المسلحين في وادى تيراه الواقع على أراضي ثلاث مناطق ضمن "الشريط القبلي" وهي أوركزاي وخيبر وكرام. أكد الجيش الاثنين مقتل 30 جنديا ونحو مئة من مقاتلي حركة "طالبان" وميليشيات موالية لها في معارك عنيفة دارت في المنطقة منذ الجمعة الماضية.

وفي تطور أمني آخر، قام مسلحون مجهولون الأربعاء بنسف أنبوب للغاز الطبيعي في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، مما أسفر عن توقف إمدادات الغاز عن مناطق سكنية ووحدات صناعية في إقليم السند المجاور. وأفادت وكالة "سبأ" للأنباء نقلا عن مصادر أمنية باكستانية أن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على أنبوب رئيسي للغاز بالقرب من مدينة جعفر آباد البلوشية، مما أدى إلى تلف جزء من الأنبوب واشتعال حريق هائل فيه.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون