كلينتون تصل الى اليمن بزيارة مفاجئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61252/

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني الى العاصمة اليمنية صنعاء بزيارة لم يعلن عنها من قبل، وتعد الأولى من نوعها منذ 20 عاماً.

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني الى العاصمة اليمنية صنعاء  بزيارة لم يعلن عنها من قبل، وتعد الأولى من نوعها منذ 20 عاماً.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة إن القضايا الأمنية والحرب على الإرهاب، إضافة الى الأزمة السياسية الراهنة بين المعارضة والحكومة اليمنية، ستتصدر محادثات كلينتون مع المسؤولين في صنعاء.
وجاء في بيان صادر عن السفارة اليمنية في واشنطن، أن كلينتون تحمل رسالة "صداقة طويلة الأمد"، وأنها تهدف إلى تطوير العلاقات المتبادلة بين البلدين.

وأشارت المصادر الدبلوماسية الى أن السفارة الأمريكية في صنعاء أبلغت قيادات أحزاب اللقاء المشترك رغبة كلينتون الاجتماع معهم خلال الزيارة المرتقبة.

ومن المنتظر أن تلتقي الوزيرة ايضا أعضاء البرلمان اليمني وأعضاء من المجتمع المدني.

وتأتي زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هذه ضمن جولة تستغرق 5 أيام في منطقة الخليج تزور خلالها بالإضافة الى الإمارات واليمن، سلطنة عمان وقطر.

يذكر ان هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها وزير خارجية أمريكي إلى اليمن منذ زيارة جيمس بيكر وزير الخارجية الأسبق اليها عام 1990.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية