عريقات ومولخو الى واشنطن لبحث استئناف المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61250/

أكدت الحكومة الامريكية ان صائب عريقات المسؤول الفلسطيني عن المفاوضات مع إسرائيل ونظيره الاسرائيلي اسحاق مولخو سيعقدان هذا الأسبوع اجتماعات ثنائية مع المسؤولين الأمريكيين لبحث استئناف عملية السلام بين الجانبين. من جهته قال عريقات انه سيزور واشنطن يوم الاربعاء بدعوة من الادارة الاميركية لاجراء محادثات حول المفاوضات مع اسرائيل، لكنه لن يلتقي اي مسؤول اسرائيلي.

أكدت الحكومة الامريكية ان صائب عريقات المسؤول الفلسطيني عن المفاوضات مع إسرائيل ونظيره الاسرائيلي اسحاق مولخو سيعقدان هذا الأسبوع اجتماعات ثنائية مع المسؤولين الأمريكيين لبحث استئناف عملية السلام بين الجانبين.وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولى ان حكومته تنتظر قدوم المفاوضين اسحق مولخو وصائب عريقات لإجراء لقاءات منفصلة مع مسؤولين أمريكيين، من بينهم جورج ميتشل المبعوث الأمريكى إلى الشرق الأوسط  للتغلب على عوائق عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.
وأوضح كراولي أن وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون التى تقوم حاليا بجولة فى الإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر قد تشارك أيضا فى هذه المحادثات، وأضاف أن المفاوضين لن يلتقيا مباشرة.
من جهته قال عريقات يوم الاثنين 10 يناير/ كانون الثاني انه سيزور واشنطن يوم الاربعاء بدعوة من الادارة الاميركية لاجراء محادثات حول المفاوضات مع اسرائيل، لكنه لن يلتقي اي مسؤول اسرائيلي، مؤكدا انه لن تكون هناك اي مفاوضات مع اسرائيل دون توقفها تماما عن الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية