روسيا تدعو اسرائيل الى وقف عمليات البناء في القدس الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61249/

دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات الاسرائيلية الى وقف عمليات البناء في مكان فندق " شيبرد " بالقدس الشرقية الذي كان مملوكا لفلسطينيين سابقا، لكون هذه العمليات تزيد من حدة التوتر في العلاقات الاسرائيلية – الفلسطينية. جاء ذلك في بيان صدر يوم 11 يناير/كانون الثاني ونشر على الموقع الرسمي للخارجية الروسية.

دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات الاسرائيلية الى وقف عمليات البناء في مكان فندق " شيبرد " بالقدس الشرقية الذي كان مملوكا لفلسطينيين سابقا، لكون هذه العمليات تزيد من حدة التوتر في العلاقات الاسرائيلية – الفلسطينية. جاء ذلك في بيان صدر يوم 11 يناير/كانون الثاني ونشر على الموقع الرسمي للخارجية الروسية.
وجاء في البيان " لقد استقبلت موسكو نبأ عمليات البناء بقلق كبير. حيث ان هذه الاعمال في الوضع الصعب الذي تمر به المنطقة، تضيف المزيد من التوتر في العلاقات الاسرائيلية – الفلسطينية، كما انها تتعارض ومواقف اعضاء الرباعية الدولية ودول اخرى الخاصة بعدم القيام بأي خطوات احادية الجانب وخاصة في مجال النشاط الاستيطاني الذي يحدد نتائج المفاوضات حول الاراضي الفلسطينية المحتلة ومن ضمنها القدس الشرقية ".
ويشير البيان الى ان روسيا " تدعو الجانب الاسرائيلي الى الامتناع عن تنفيذ هذا المشروع الذي يؤثر سلبا على الجهود الدولية المبذولة من اجل استئناف المفاوضات ".
كما ورد في البيان " يقلقنا ايضا تأزم الاوضاع حول قطاع غزة ". .. " لقد تعرضت الاراضي الاسرائيلية الى قصف صاروخي من قطاع غزة، كانت نتيجته - حسب وسائل الاعلام – جرح اثنين من العمال الاجانب. بعدها ردت الطائرات الحربية الاسرائيلية بقصف عدد من المواقع في القطاع. اننا ندعو الجانبين الى ضبط النفس ومراعاة واقع " الهدوء الموجود " والحفاظ على ارواح المدنيين ".     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)