وزير الخارجية البريطاني: الغرب لا ينوي فرض عقوبات جديدة على إيران

أخبار العالم

وزير الخارجية البريطاني: الغرب لا ينوي فرض عقوبات جديدة على إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612485/

أعلن ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 أبريل/نيسان ، أعلن أن الوضع في مفاوضات السداسية مع إيران لم يحدد بعد ، إلا أن الغرب لا ينوي فرض عقوبات جديدة على إيران. وقال:" قدمت السداسية في مفاوضات آلما – اتا" الأخيرة لطهران اقتراحات جدية وبناءة.

أعلن ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني في مؤتمر صحفي عقد يوم 9 أبريل/نيسان عشية انعقاد الاجتماع الوزاري  لمجوعة "الثماني الكبار" الذي سيعقد الخميس القادم في لندن، أعلن أن الوضع في مفاوضات السداسية ( الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن الدولي + ألمانيا) مع إيران لم يحدد بعد ، إلا أن الغرب لا ينوي فرض عقوبات جديدة على إيران. وقال:" قدمت السداسية  في مفاوضات آلما – اتا" الأخيرة  لطهران اقتراحات جدية وبناءة. لكننا لن نتلق  منها ردا واضحا". وأضاف قائلا:" في هذه الظروف فإن الكرة في ملعب إيران بالذات ". وحذر هيغ  قائلا:" لا ننوي الآن فرض عقوبات جديدة على إيران. لكن في حال استمرار إيران في تطوير برنامجها النووي دون مراعاة القرارات الدولية فإن تلك العقوبات الغربية ستفرض عليها".

هذا ودعا هيغ الأسرة الدولية إلى إبداء يقظة إزاء  تصرف كوريا الشمالية. وقال: "في حال إقدام بيونغ يانغ على استفزازات  في المستقبل فإن الأسرة الدولية سترد على ذلك، مما سيؤدي إلى المزيد من عزلة كوريا الشمالية".

ولفت وزير الخارجية البريطاني الانظار الى أنه حتى الصين قد لا تتحلى بصبر إزاء تصرف جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية(الشمالية).

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

 

 

فيسبوك 12مليون