الفيرا نبيئولينا تجتاز العقبة الاخيرة الى منصب محافظ البنك المركزي الروسي

أخبار روسيا

الفيرا نبيئولينا تجتاز العقبة الاخيرة الى منصب محافظ البنك المركزي الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612481/

صوت مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب في البرلمان الروسي) بالموافقة على تعيين إلفيرا يبيئولينا في منصب محافظ البنك المركزي الروسي، على أن تستلم مهام عملها في 24 يونيو/حزيران المقبل. وشغِلت نبيئولينا منصب مساعد الرئيس الروسي منذ 22 مايو/أيار من العام المنصرم ، وقبل ذلك تولت منصب وزيرة التنمية الاقتصادية لفترة طويلة.

صوت مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب في البرلمان الروسي) بالموافقة على تعيين إلفيرا نبيئولينا في منصب محافظ البنك المركزي الروسي، على أن تستلم مهام عملها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وشغِلت نبيئولينا منصب مساعد الرئيس الروسي منذ 22 مايو/أيار من العام المنصرم، وقبل ذلك تولت منصب وزيرة التنمية الاقتصادية لفترة طويلة.

 وستناط إلى المحافظ الجديد مهمة الإشراف على هيئة الرقابة المالية العليا في روسيا المتخصصة بتحديد سعر صرف العملة المحلية وتحديد سعر الفائدة ومراقبة نشاط البورصة الروسية الموحدة.

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد رشح الفيرا نبيئولينا لتولي منصب محافظ البنك المركزي الروسي نظرا لقرب انتهاء ولاية رئيسه الحالي سيرغي ايغناتييف في 24 يونيو/حزيران. وأكد الرئيس الروسي على خبرة نبيئولينا في المجال الاقتصادي والمالي.

 يشار إلى أن من صلاحية مجلس الدوما الروسي تعيين محافظ البنك المركزي الروسي بطلب من رئيس الدولة.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة