لبنان.. تمام سلام يبدأ استشاراته مع الكتل النيابية لتشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612480/

بدأ رئيس الحكومة اللبناني المكلف تمام سلام بعد ظهر الثلاثاء 9 ابريل/نيسان استشاراته مع الكتل النيابية لتشكيل حكومة لبنانية جديدة.

بدأ رئيس الحكومة اللبناني المكلف تمام سلام بعد ظهر الثلاثاء 9 ابريل/نيسان استشاراته مع الكتل النيابية لتشكيل حكومة جديدة، وسيستمر ذلك حتى غد الأربعاء، على أن يبدأ بعدها مرحلة اختيار أعضاء حكومته.

واطلق سلام ، في تصريحات سابقة له، على الحكومة التي ينوى تشكيلها اسم "حكومة المصلحة الوطنية"، منوها بأن حكومته هي حكومة اشراف على الانتخابات النيابية التي يفترض أن تجري في يونيو/حزيران المقبل.

وقال بهذا الصدد انه "مقتنع بأن حكومة انتخابات تحت عنوان المصلحة الوطنية هي ما ينشده اللبنانيون"، لافتا الى ان هناك ثلاثة خيارات أمام البلاد خلال الفترة المقبلة، وهي: اما الفراغ الدستوري، او تأجيل الانتخابات لحين اقرار قانون جديد لإجرائها، او التمديد للمجلس النيابي الحالي".

هذا ورأى  الكاتب والمحلل السياسي بهاء أبو كروم في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت انه "وفقا للجواء التي رافقت عملية تكليف سلام بهذه المهمة (تشكيل الحكومة) فعلى الارجح انه سينجح بذلك.. فمن ناحية المبدأ، فان كافة الاطراف اللبنانية اليوم تهيء الظروف للانتقال من مرحلة حكومة نجيب ميقاتي الى مرحلة الرئيس المكلف تمام سلام، وكل الاطراف مستعدة كما تقول بنفسها لتقديم المساعدة والتسهيلات الممكنة من اجل تشكيل الحكومة".