القضاء الأمريكي لا يستبعد تأجيل محاكمة صهر بن لادن الى العام القادم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612457/

لم يستبعد القضاء الأمريكي تأجيل محاكمة سليمان ابو غيث صهر الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الى العام القادم وهذا بسبب تقليصات في الميزانية الامريكية التي ستؤثر على القدرة على توفير محامين للدفاع عنه.

لم يستبعد القضاء الأمريكي تأجيل محاكمة  سليمان ابو غيث صهر الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الى العام القادم وهذا بسبب تقليصات في الميزانية الامريكية التي ستؤثر على القدرة على توفير محامين للدفاع عنه.

وأعلنت هيئة الدفاع عن أبو غيث المتهم بالمشاركة في تنظيم هجمات 11 سبتمبر/أيلول في الولايات المتحدة، في جلسة استماع تمهيدية للمحاكمة يوم الاثنين 8 ابريل/نيسان،  انه قد يكون من الضروري تأجيل المحاكمة المقررة لسبتمبر/أيلول القادم الى يناير/كانون الثاني القادم، وهذا بسبب الاجازات الاجبارية التي فرضتها الدولة على المحامين في إطار التقليصات.

وقال مارتن كوهين، المحامي المكلف بالدفاع عن ابو غيث، للمحكمة إنه سيكون "من العسير جدا" عليه ان يستعد للمحاكمة في الموعد الذي اعلنه القاضي في سبتمبر/ايلول المقبل مقترحا ان تجري في يناير/كانون الثاني 2014.

وأوضح كوهين إن كافة المحامين الذين تعينهم المحاكم يتوجب عليهم التمتع باجازات غير مدفوعة الأجر لمدة ستة اسابيع قبل الخريف المقبل نظرا للاستقطاعات في الميزانية الفيدرالية التي تبلغ 5,1 %.

ووصف لويس كابلان رئيس المحكمة التوجه الى تأجيل هذه المحاكمة المهمة للغاية بسبب تخفيض النفقات الحكومية، بـ"المزعج للغاية".

وكان صهر بن لادن، سليمان ابو غيث، قد نفى في الشهر الماضي التهمة المنسوبة اليه وهي الضلوع في التخطيط لهجمات سبتمبر 2001.

وكانت السلطات الاردنية قد سلمت ابو غيث للولايات المتحدة بعد ان رحّلته تركيا.

ويقول المدعون الامريكيون إن ابو غيث عمل مساعدا لابن لادن في عامي 2001 و2002، حيث كان ناطقا باسم "تنظيم" القاعدة وتوعد الولايات المتحدة بهجمات جديدة.

وظهر ابو غيث بمعية بن لادن وايمن الظواهري في شريط دعا فيه الى الجهاد ضد "اليهود والنصارى والامريكيين"، حسب الادعاء.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"